• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هدى هريدي الشوربجي

    • اسم الشهرة

      هدى هاني

    • اللقب

      هدي هاني

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      18 سبتمبر 1978 (العمر 45 سنة)
      القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      أسامة بركات

    • أسماء الأولاد

      أحمد

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1985 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

هدى هاني أو "جهاد" ابنة ونيس في المسلسل الشهير يوميات ونيس، من منا لم يحب تلك الفتاة الشابة، التي لمعت في كل الأدوار التي قدمتها منذ طفولتها، ورغم أنها مقلة في الأعمال إلا أنها صاحبة بصمة مختلفة، وتنبأ لها الكثيرين بمستقبل فني كبير، ولكن انشغالها بأسرتها أبعدها لفترة عن الساحة الفنية، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة هدي هاني وحياتها

ولدت هدى هريدي الشوربجي، الشهيرة بـ هدى هاني في القاهرة، يوم 18 سبتمبر عام 1978، توفيت والدتها وهي صغيرة، فتربت في منزل عمتها الفنانة هناء الشوربجي، لأن والدها كان دائم السفر.

بحكم تربيتها في منزل عمتها ورثت منها حب الفن واعتادت على اصطحابها معها إلى المسرح، وفي عام 1985 وعمرها 7 سنوات اختارها النجم محمد صبحي للمشاركة في أول أعمالها وهو لعب دور ابنته هو والنجمة سعاد نصر في مسرحية "الهمجي"، وبدأت بالمشاركة في برامج الأطفال.

جاءت انطلاقتها الفنية من تجسيد شخصية "جهاد" ابنة النجم محمد صبحي والنجمة سعاد نصر في مسلسل يوميات ونيس، بدأ من الجزء الأول في عام 1994 حتى الجزء السادس.

حققت "هدى" شهرة فنية كبيرة من خلال مشاركتها في المسلسل، وبدأت التألق في مجموعة من الأعمال في السينما، والمسرح، وإن كان أغلب مشاركاتها في الدراما. التحقت "هدى" بكلية الآداب، ودرست في قسم علم النفس، ولم تكتف بالحصول على الليسانس، فحصلت أيضا على الماجستير.

أما عن زوج هدى هاني، فتزوجت من المصور التلفزيوني الشهير أسامة بركات بعد قصة حب كبيرة بينهم، وأنجبت ولد وبنت، وبعد سنوات أعلنت انفصالها في هدوء، وبسبب انشغال "هدى" بأولادها فهي مقلة في الأعمال.

وابن هدى هاني "أحمد" من مواليد 2006، وورث الجينات الفنية من والدته، وتألق في مجموعة من الأعمال، ومن أشهرها ظهوره مع الزعيم عادل إمام مرتين في مسلسل صاحب السعادة، ومسلسل أستاذ ورئيس قسم، كما شارك النجم يوسف الشريف في مسلسل كوفيد -25.

وكشف هدى هاني في فبراير الماضي 2022، عن تعرضها لحادث خطير نتيجة استنشاق غازي أول أكسيد الكربون والكلوريد الناتج من حمام السباحة وسخانات احتراق الوقود.

وكشفت عن أنها و4 فتيات تعرضوا لاستنشاق هذه الغازات من حمام السماح وكانوا عرضه لما يسمى بالموت اللذيذ، وهو دخولهم في حالة إغماء مفاجئ دون أي أعراض أخرى، بعد استنشاق هذه الغازات والتي تمنع وصول الغاز إلى المخ، وأوضحت أنها تروي تجربتها من أجل تحذير الناس خصوصا من سخانات الغاز في المنازل.

مسيرتها الفنية

بعد أن برعت هدى هاني في دور ابنه النجوم محمد صبحي وسعاد نصر في مسرحية الهمجي عام 1985، اختارها النجم محمد صبحي بعد 9 سنوات لتقديم شخصية ابنته "جهاد" في مسلسل يوميات ونيس.

المسلسل ضم كوكبة من النجوم ومنهم جميل راتب، سعاد نصر، عبد الله مشرف، وحقق نجاح كبير وبدأت معه انطلاقتها الفنية الحقيقة، في نفس العام شاركت النجم محمد صبحي للمشاركة في مسرحية ماما أمريكا، وجسدت في المسرحية دور ابنته أيضا.

في العام التالي 1995 قدمت الجزء الثاني من مسلسل يوميات ونيس، في عام 1996 قدمت الجزء الثالث من مسلسل يوميات ونيس، وفي عام 1997 قدمت الجزء الرابع، وفي نفس العام تألقت هدى هاني على المسرح مع النجم محمد صبحي في مسرحية عائلة ونيس وجسدت أيضا شخصية "جهاد".

وفي نفس العام تألقت "هدى" في مسلسل الحصاد المر، وقدمت مع النجمة ليلى علوي مسلسل التوأم، في عام 1998 عادت للجزء الخامس من مسلسل يوميات ونيس، وفي نفس العام شاركت في مسلسل بنات سعاد هانم.

في عام 1999 لعبت دور "توتة" في مسلسل حدوتة بعد النوم، وتألقت في مسلسل الذئب، وفي عام 2000 شاركت في مسلسل عندما تثور النساء، ولعبت دور "منى" في المسلسل الشهير العائلة والناس.

في عام 2001 لعبت شخصية "مروة" في مسرحية المدرسين والدروس الخصوصية مع النجوم نيللي، وائل نور، وأحمد راتب، وفي عام 2002 تألقت في عدة أعمال، فجسدت دور "حسنة" في فيلم خريف آدم مع النجوم هشام عبد الحميد، حسن حسني، سوسن بدر، جيهان فاضل، وسعاد نصر.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل بين شطين وميه، وتألقت في دور هنية عبد الرحمن العطار في مسلسل العطار والسبع بنات مع النجم نور الشريف، والنجوم سمية الألفي، وماجدة زكي.

في عام 2003 جسدت دور "سوها" في مسلسل رحلة العمر مع النجوم مصطفى فهمي خالد زكي، تيسير فهمي، وفادية عبد الغني، وفي نفس العام قدمت مسلسل تحت الريح.

في عام 2004 شاركت في مسلسل حدث في الهرم، وفي نفس العام شاركت في مسلسل المعمورة، ومسلسل المرسي والأرض، وتألقت في السهرة التلفزيونية اللعبة الخطرة.

أشهر أعمال هدى هاني

في عام 2012 تألقت هدى هاني في دور "مناظر في مرحلة الشباب" في المسلسل الشهير الخواجة عبد القادر مع النجوم يحيى الفخراني، محمود الجندي، سوسن بدر، وأحمد فؤاد سليم.

وفي عام 2010 لعبت دور "هدى" في مسلسل العار مع النجوم مصطفى شعبان، أحمد رزق، شريف سلامة، عفاف شعيب، هبة مجدي، ودينا فؤاد، وفي نفس العام شاركت في الجزء السابع من مسلسل ونيس وأيامه، وفي عام 2009 شاركت مسلسل وعد ومش مكتوب.

وفي عام 2009 شاركت في يوميات ونيس وأحفاده الجزء السادس، وفي عام 2008 شاركت في مسلسل قصص بوليسية ومسلسل نفق الشيطان، في عام 2007 تألقت في عدة أعمال، أحلامك أوامر مع النجمة ماجدة زكي ولعبت دور سحر ابنة محروس السائق، وفي نفس العام شاركت في مسلسل آخر الخط، وشاركت في مسلسل حمد الله على السلامة.

في عام 2006 تألقت بدور "سارة" في مسلسل أحزان مريم مع النجمة ميرفت أمين، دنيا سمير غانم، شويكار، وفي نفس العام شاركت في مسلسل الحب بعد المداولة.

أهم الأعمال

  • مسلسل يوميات ونيس.

  • مسلسل الحصاد المر.

  • مسلسل العائلة والناس.

  • مسرحية الهمجي.

جميع أخبار