مطار دبي: تحويل الرحلات القادمة لحين تحسن الأحوال الجوية

تتعرض دولة الإمارات إلى عاصفة بسبب منخفض الهدير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024
مطار دبي: تحويل الرحلات القادمة لحين تحسن الأحوال الجوية

أعلنت مطارات دبي عن تحويل الرحلات القادمة إلى مطار دبي الدولي مساء اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، لحين تحسن الظروف الجوية، وذلك بعد تعرض دولة الإمارات العربية المتحدة لعاصفة شديدة نتيجة تأثرها بمنخفض الهدير، الذي أغرقت الشوارع والمطارات بمياه الأمطار.

تعليق الرحلات في مطار دبي 

الجدير بالذكر أن في ظل الظروف الجوية الاستثنائية التي تشهدها المنطقة، أعلنت مطارات دبي عن تعديلات مؤقتة في جداول الرحلات الجوية. 

وفي بيان صادر عن مطارات دبي أفادت بأنه تم تعليق العمليات في مطار دبي الدولي لمدة 25 دقيقة، ولكن الخدمة استؤنفت بعد ذلك.

ونظرًا لتراكم المياه على الطرق المؤدية إلى المطار نتيجة عاصفة منخفض الهدير، نصحت إدارة المطار المسافرين بتخصيص وقت إضافي لرحلاتهم والاعتماد على المترو كوسيلة نقل بديلة، حيث تم تمديد ساعات عمله حتى الساعة 3 صباحًا.

وأشارت مطارات دبي إلى أن الأحوال الجوية غير المستقرة من المتوقع أن تستمر حتى صباح الغد، مما أدى إلى إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة هذا الصباح، بالإضافة إلى تحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى.

وفي ختام البيان، حثت مطارات دبي المسافرين على التحقق من حالة رحلاتهم مع شركات الطيران المعنية لتجنب أي إزعاج قد ينجم عن التأخيرات أو التغييرات الطارئة.

تأثير منخفض الهدير على الطرق 

وكانت بلدية مدينة الشارقة اتخذت إجراءات استباقية لمواجهة الأمطار الغزيرة والرياح العاتية نتيجة منخفض الهدير، حيث تم رفع درجة الاستعداد وتعزيز الكوادر والآليات لضمان الاستجابة الفورية لأي طارئ.

ومنذ منتصف الليل، تعمل البلدية على مدار الساعة للتخفيف من تأثيرات الطقس السيئ والحيلولة دون وقوع أضرار، وقد أكد سعادة عبيد سعيد الطنيجي، مدير عام البلدية، على الجهود المبذولة للحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات، مشيرًا إلى تخصيص فريق عمل مؤلف من 600 موظف، وتوفير 450 صهريجًا و220 مضخة متنقلة، بالإضافة إلى صيانة شبكات التصريف.

وأشار مدير عام البلدية في تصريحات له إلى أنه تم إنشاء 70 حوضًا لتجميع مياه الأمطار وتسهيل عملية الضخ والتفريغ، وتعمل البلدية بالتنسيق مع الجهات الأخرى لتوحيد الجهود وتحقيق الأهداف المشتركة.

وأضاف الطنيجي أن فرق العمليات تقوم بمساعدة المواطنين على الطرقات، وقد تم توفير 20 آلية لسحب المركبات المتضررة، مما يساهم في تعزيز الحركة المرورية. ويعمل مركز الاتصال 993 على استقبال البلاغات وتوجيهها للفرق الميدانية لضمان استجابة سريعة وفعالة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة