معدلات صادمة لحالات الطلاق في هذه الدول العربية!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2016
معدلات صادمة لحالات الطلاق في هذه الدول العربية!

الخلافات الزوجية تؤدي في كثير من الأحيان إلى الانفصال بين الزوجين، وتتعد أسباب هذه الخلافات، ولكن يأتي في مقدمتها عدم التوافق بين الزوجين، واختلاف المستوى المعيشي بينهما.

ووصلت معدلات الطلاق فى العالم العربي إلى أرقام مفزعة، حيث تقاسمت دولتي مصر والسودان النسبة الأعلى في معدل الطلاق، بنسبة بلغت 20 حالة طلاق في الساعة الواحدة، أي ما يقرب من 480 حالة طلاق في اليوم الواحد.

وجاءت المملكة العربية السعودية، في مقدمة دول الخليج كأعلى نسبة طلاق، بواقع 8 حالات طلاق في الساعة، فيما قلة النسبة للغاية في كل من الإمارات وعمان بنصف حالة طلاق كل ساعة، وفقا اما ذكره موقع «روسيا اليوم» الإخباري.

معدلات صادمة لحالات الطلاق في هذه الدول العربية!

وتنوعت النسبة في عدد من الدول العربية، حيث جاءت العراق في المركز الثالث ضمن الدول العربية الأكثر طلاقا بواقع 7 حالات طلاق في الساعة، تلتها الجزائر بـ6 حالات، والمغرب بـ5 حالات.

وتعددت الأسباب التي تؤدي للطلاق بين دولة وأخرى، وإن اشتركت معظم الدول في بعض الأسباب، مثل ضرب الزوجات وتوجيه الإهانات.

وتركزت أسباب الطلاق في، سهولة الزواج للمرة الثانية إذا أراد الزوج واختصت السعودية بهذا السبب، ضرب الزوج لزوجته والإهانة الزائدة، عدم قدرة الزوج على تحمل مسؤوليات الزواج، رفض الزوجة تقبل طباع زوجها وأخلاقياته، سهولة الحصول على الطلاق بفضل قانون الخلع «في مصر».

واستعرض موقع «روسيا اليوم» باقي الأسباب، قائلا: "الزواج في فترة قصيرة من دون فترة تعارف مناسبة بين الطرفين، 40 % من حالات الطلاق في تونس تعلقت بـ«البطالة والجنس»، انشغال الزوجين بمواقع التواصل الاجتماعي في الإمارت، المسلسلات التركية التي تظهر الصورة الورديو للأزواج، الطلاق الإلكتروني عن طريق الإيميل ورسائل المحمول القصيرة في الأردن".

وأكد الموقع أنه لم ينشر النسبة في جميع الدول العربية، نظرا لعدم توافر البيانات الرسمية الصادرة من السلطات المحلية والخاصة بنسب ومعدلات الطلاق.