أغرب حالة طلاق في الأردن!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2016
أغرب حالة طلاق في الأردن!

تتعدد الأسباب التي تدفع الزوج للانفصال عن زوجته وتطليقها، فالخلافات الزوجية تعد القاسم المشترك بين أغلب حالات الطلاق في الوطن العربي.

كما أن إهمال الزوجة لزوجها، تجعله يشعر بعدم جدوى استمرار العلاقة ومن ثم اتخاذ قرار الطلاق، إضافة إلى أسباب أخرى كثيرة، تتركز في مجملها في اختلاف وجهات النظر بين الطرفين.

وبالرغم من هذه الأسباب التي قد تبدو جوهرية في بعض الأحيان، إلا أن هناك أسباب أخرى قد تكون تافهة أو بسيطة، ويحدث حينها الانفصال بسبب تعنت الزوج أو الزوجة.

وهذا ما حدث في الأردن، فلسبب بسيط قد يبدو تافها، قام زوج أردني بتطليق زوجته، بسبب عدم قيامها بإيقاظه لتناول وجبة السحور.

وقالت وسائل الإعلام الأردنية: "استيقظ الزوج قبل آذان الفجر بدقائق قليلة ليجد زوجته وجارتها تتناولان وجبة السحور دون أن تتنبه لإيقاظه حسب المعتاد خلال أيام شهر رمضان المبارك، فما كان منه إلا أن رمى عليها يمين الطلاق".

بدورها، قالت الزوجة "خجلت أن أوقظ زوجي أمام جارتي، مما كان سيستدعي خروجها، حيث أكدت لها أن زوجي لا يتناول وجبة السحور بغرض إبقائها في المنزل من دون أي إحراج".

وقد يبدو هذا السبب غير هاما لاتخاذ قرار مصيري كالطلاق، إلا أن الزوج يبدو أنه شعر بالإهانة وعدم الإكتراث له، مما دفعه للإقدام على تطليق زوجته فورا.

كما شهد الأردن، حالة طلاق أخرى غريبة مطلع شهر رمضان، حيث أقدم مواطن أردني على تطليق زوجته بناء على طلبها وذلك لعدم التزامه بالشعائر الإسلامية وإفطاره في الشهر الفضيل.

وتوجهت الزوجة لمحكمة شرعية لطلب الطلاق ورفعت قضية طلاق على زوجها، فما كان منه إلا القيام بتطليقها فورا.

وأكدت السيدة في المحكمة، خوفها على أطفالها الذين لا يتجاوزون الـ12 عاما من السير على نهج والدهم بالبعد عن الدين وعدم الالتزام بالواجبات الدينية التي فرضها الله سبحانه وتعالى وإغفال صيام شهر رمضان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة