مقابلة العمل: 5 طرق لتخفيف مشاعر قلقك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 23 يوليو 2021
مقابلة العمل: 5 طرق لتخفيف مشاعر قلقك

من الطبيعي جداً أن تشعر بالتوتر قبل مقابلة العمل وفي الأوقات التي يكون فيها مجرد إجراء مقابلة يمثل تحدياً، يمكن أن يكون هناك ضغط إضافي لأداء مثالي.

ولكن إذا أجريت مقابلة، فهناك أشياء يمكنك القيام بها لمنع هذه الطاقة العصبية من التغلب عليك. في الواقع، يمكن أن تساعد مشاعر القلق في الواقع على أدائك في مقابلة إذا تعلمت كيفية الاستفادة منها.

لذا إليك عزيزي القارئ خمس طرق فعالة للتعامل مع مشاعر القلق والعصبية قبل مقابلة العمل أو أثناءها.

مقابلة العمل: 5 طرق لتخفيف مشاعر قلقك

1. تقليل الضغوط الخارجية

من أسهل الطرق لخفض مستوى القلق لديك قبل إجراء مقابلة هو تقليل أي ضغوط خارجية. مثل التخلص من توتر ما سوف ترتديه لمقابلة العمل، كذلك الانتهاء من تجهيز الأوراق اللازمة لتقديمها في مقابلة العمل إذا لزم.

2. الاستعداد للنجاح

يعد التنظيم طريقة رائعة لمساعدتك على الشعور بالهدوء والثقة أثناء إجراء مقابلة، هناك الكثير من الجوانب المتضمنة في إجراء المقابلات لوظيفة ما، لكن هناك طرقاً بسيطة للشعور بأنك على رأس ما هو قادم. واحدة من أفضل الطرق للتحضير هي من خلال التدرب على إجابات لأسئلة المقابلة الشائعة، ثم استخدم الأيام التي سبقت مقابلتك، وقم بإجراء إجاباتك عن طريق صديق أو أحد أفراد الأسرة وصقل إجاباتك.

يساعدك البحث عن المؤسسة أو العمل مسبقاً على الشعور بثقة أكبر بشأن ما يفعلونه وما يبحثون عنه في موظفيهم. هناك عوامل مختلفة يجب مراعاتها عند البحث عن شركة، لكن بشكل عام سترغب في الحصول على فهم لتاريخها وثقافتها ورسالتها وإنجازاتها وعملية التوظيف.

أخيراً، تريد أن تتعرف على جميع جوانب الدور الذي تتقدم إليه، اقرأ الوصف الوظيفي بعناية وتأكد من فهمك لما هو متوقع. إذا لم تكن متأكداً من أي شيء على وجه الخصوص، فيمكنك دائماً طرح بعض الأسئلة في نهاية المقابلة.

3. أطلق طاقتك العصبية

للتأكد من أنك لا تدع طاقتك العصبية تتحسن في يوم المقابلة، يُقترح القيام بنشاط مهدئ أو سيساعدك على ترك تلك الطاقة العصبية تذهب. على سبيل المثال، اذهب للجري أو التأمل أو افعل شيئاً تستمتع به حقاً، سيساعدك هذا على الاسترخاء وإعادة التركيز.

4. تنفس

إذا شعرت بالتوتر في منتصف المقابلة، توقف وخذ نفساً عميقاً. قد يبدو الأمر بسيطاً للغاية، لكنه يمكن أن يساعدك حقاً في تهدئتك. يساعد التنفس العميق على إبطاء أفكارنا وتقليل شدتها وتهدئة استجابتنا العصبية.

5. خذ منظوراً واسعاً

في حين أنك قد تضع قلبك على دور معين، فمن المهم أن تأخذ منظوراً واسعاً، بدلاً من الضغط على نفسك حول هذه المقابلة أو الفرصة. هناك دائماً فرص جديدة، لذلك حتى إذا لم تحصل على الدور، فستكتسب الخبرة وستتسع شبكتك نتيجة لذلك.

من الطبيعي تماماً أن تشعر بالقلق أو التوتر قبل أو أثناء مقابلة العمل. على الرغم من عدم وجود أفضل طريقة لإدارة مشاعر القلق، فإن تنفيذ هذه الاستراتيجيات البسيطة يمكن أن يساعدك على الاستعداد لمواجهة مقابلتك بمزيد من السهولة والثقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة