مقتل مشجعين في حادث في طريقهم لحضور مباراة في خليجي 25

أسفر الحادث عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 30 أخرين منهم اثنين في حالة حرجة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
مقتل مشجعين في حادث في طريقهم لحضور مباراة في خليجي 25

في خبر صادم ومفجع تعرضت حافلة، كانت تنقل مشجعين إلى ملعب البصرة الدولي لتشجيع منتخب العراق في مواجهته أمام المنتخب القطري، لحادث مؤلم صباح اليوم الاثنين أسفر عن مصرع وإصابة 37 فردًا في الحافلة.

وأعلنت الصحة العراقية عن وفاة 7 أشخاص جراء هذا الحادث، وإصابة 30 شخًا آخرين بسبب حادث مروري للحافلة التي كانت تقل مشجعين في طريق محافظة البصرة قرب محافظة ذي قار جنوبي بغداد.

ومن جانبه أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم برئاسة عدنان درجال بيانًا عزى فيه عائلات الضحايا، وسائل المولى أن يتغمدهم برحمته الواسعة.

اقرأ أيضًا: الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن دعمه للأمير علي بن الحسين 

وأوضح مدير الطب العدلي في محافظة ذي قارن عبد الحسين الجابري، أن الحادث وقع بسبب اصطدام شاحنة بالحافة، وأوضح أن اثنين من الإصابات في حالة خطيرة، بينما تعرض 3 آخرون إلى كسور مختلفة في الجسم، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

وأوضح الجباري أن سبب الحادث هو الضباب الكثيف الذي شهدته مدينة الناصرية منذ صباح يوم الاثنين، وهو ما أدى إلى انعدام الرؤية والتسبب في الحادث.

ويُعاني العراق من بنى تحتية متهالكة بسبب النزاعات المستمرة التي أضرت بالطرق السريعة والجسور والتجهيزات المرورية، وذكرت وكالة مديرية المرور العامة أنه في عام 2022 تم تسجيل حوالي 7 آلاف حادث مروري بسبب شبكة الطرق السيئة.

وفي عام 2021 ذكرت وزارة الصحة العراقية أن أعداد الوفاة بسبب حوادث السيارات في العراق أكثر من 4800 شخص، أي أكثر من 13 وفاة في اليوم الواحد.

اقرأ أيضًا: شاهد أخطر وأغرب حوادث السيارات على الإطلاق

خليجي 25

يلعب المنتخب العراقي أمام المنتخب القطري في نصف نهائي بطولة خليجي 25 عصر اليوم، في الدور نصف النهائي على استاد ملعب البصرة الدولي، بينما سيواجه منتخب البحرين المنتخب العماني اليوم على ملعب نادي الميناء الأولمبي.

اقرأ أيضًا: منتخب البحرين يهزم الإمارات بثنائية في كأس الخليج

وكأس الخليجي 25 هي النسخة الخامسة عشر من مسابقة كأس الخليج العربي، وتقام كل سنتين بمشاركة المنتخبات الثمانية، وتقام هذه السنة في مدينة البصرة جنوب العراق.

ويشارك في هذه البطولة منتخبات قطر، والإمارات العربية المتحدة، والسعودية، والعراق، وعمان، والبحرين، واليمن، والكويت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة