مقتل 8 أشخاص نتيجة التدافع في مباراة الكاميرون وجزر القمر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يناير 2022
مقتل 8 أشخاص نتيجة التدافع في مباراة الكاميرون وجزر القمر

أعلنت الحكومة الكاميرونية عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 38 بينهم 7 أشخاص في حالة خطيرة، وذلك نتيجة أحداث تدافع الجماهير خارج ملعب "أوليمبي" في العاصمة ياوندي قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر في كأس أمم إفريقيا.

قال تقرير صادر عن وزارة الصحة الكاميرونية: "تم تسجيل ثماني وفيات لامرأتين وأربعة رجال، جميعهم في الثلاثينات من العمر، إضافة إلى طفل وجثة أخذها أفراد من العائلة". أضافت الوزارة أن الجرحى نُقلوا فوراً بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفيات، لكن ازدحام السير أبطأ من عملية النقل.

ذكرت تقارير صحفية كاميرونية أن القتلى بينهم عائلات من الحاضرين للمباراة، وكانت تقارير عالمية قد أشارت إلى سقوط مصابين في عملية تدافع من قبل الجماهير خلال خروجهم من الاستاد، عقب انتهاء المباراة التي حضرها عشرات الآلاف من المدرجات. فعلى الرغم من خفض سعة الملعب الذي يتسع لستين ألف متفرج بسبب إجراءات الحدّ من انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، إلا أن الطاقة الاستيعابية يتم رفعها إلى 80% عندما يلعب منتخب "الأسود غير المروضة".

مباراة الكاميرون وجزر القمر

تأهل منتخب الكاميرون إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المُقامة حالياً عقب فوزه الصعب على فريق جزر القمر بنتيجة 2-1. يُذكر أن منتخب جزر القمر كان قد دخل المباراة بظروف صعبة للغاية بعد غياب عدد كبير من اللاعبين بينهم حراس المرمى الثلاثة بسبب الإصابة بفيروس كورونا، مما اضطر الجهاز الفني لإشراك مدافع في مركز حراسة المرمى.

زادت صعوبة المُشاركة على المنتخب الذي يُشارك للمرة الأولى في البطولة بعدما حصل لاعبه نجيم عبدو على بطاقة حمراء في الدقيقة السابعة، وجاء هدف التقدم لأصحاب الأرض عند الدقيقة 29 من تصويبة للاعب كارل توكو.

جاء الهدف الأول للفريق الكاميروني عند الدقيقة 29 من تصويبة للاعب كارل توكو، أما الهدف الثاني فجاء في الدقيقة 71. وقد أحرز اللاعب يوسف مشغانا هدف منتخب جزر القمر في الدقيقة 81 من ركلة حرة مباشرة سددها بطريقة رائعة.

كان منتخب الكاميرون لدور ثمن النهائي بعد ما تصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على بوركينا فاسو بنتيجة 2-1، واكتساح منتخب إثيوبيا بنتيجة 4-1، والتعادل الإيجابي أمام منتخب كاب فيردي بنتيجة 1-1. أما منتخب جزر القمر تأهل لدور الـ 16 من المركز الثالث ضمن أفضل ثوالث، بعد أن حصد 3 نقاط فقط، حيث فاز في لقاء وحيد أمام غانا بنتيجة 2-3، وخسر أمام الجابون بنتيجة 1-0، والمغرب بنتيجة 2-0.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة