حقيقة مقتل الحكم بكاري غاساما بعد مباراة الجزائر والكاميرون

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022
حقيقة مقتل الحكم بكاري غاساما بعد مباراة الجزائر والكاميرون

انتشرت العديد من الشائعات التي تتحدث عن مقتل الحكم الغامبي بكاري غاساما على يد بعض المشجعين في العاصمة الفرنسية باريس.

وانتشرت هذه الأنباء على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وهو ما جعل البعض يظن أنها صحيحة ولكن قام مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بنفي هذه الشائعات.

وأكد مصدر مسؤول داخل الاتحاد الأفريقي أنه لا صحة لما أثير عن مقتل بكاري غاساما على يد مشجعين وذلك بعد أيام من مباراة الكاميرون والجزائر التي انتهت بفوز أسود الكاميرون بهدفين مقابل هدف على الخضر في إياب المباراة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وتسبب فوز الكاميرون على الجزائر في اللحظة الأخيرة في المباراة التي أقيمت على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في غضب شعبي كبير لدى الجماهير الجزائرية خاصة بعد الأداء المثير للجدل للحكم بكاري غاساما.

وانتصر المنتخب الكاميروني بهدف قاتل في الدقيقة 120+3 من عمر الشوط الثاني الإضافي عن طريق كارل توكو إيكامبي ليخطف أسود الكاميرون التأهل الثمين إلى كأس العالم 2022 في قطر.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الجزائري قدم بياناً رسمياً يعترض فيه على الحكم بكاري غاساما بسبب أدائه المثير للجدل في اللقاء الذي انتهى بهزيمة الجزائر.

وطالب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الاتحاد الأفريقي، بإعادة المباراة أمام الكاميرون مجدداً لأنها افتقدت إلى شروط نزاهة وحيادية التحكيم.

وترى الجماهير الجزائرية أن الحكم بكاري غاساما كان سبباً مباشراً في هزيمة منتخب بلادها بسبب قراراته التحكيمية التي اتهموها بأنها غير عادلة.

الجدير بالذكر أن المنتخب الكاميروني رافق منتخبات السنغال وتونس والمغرب وغانا إلى كأس العالم في قطر بعد التفوق في المواجهات الفاصلة على الجزائر ومصر ونيجيريا ومالي والكونغو الديموقراطية.

وأسفرت قرعة كأس العالم عن مواجهات قوية للمنتخب الكاميروني في المونديال بعدما جاء في المجموعة السابعة مع البرازيل وصربيا وسويسرا.