مكافأة غريبة لـ "قاهر فيروس الفدية".. تعرفوا عليها

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2017
مكافأة غريبة لـ "قاهر فيروس الفدية".. تعرفوا عليها

جرت العادة أن تكون الأوسمة والنياشين والدروع، مكافأة من يقدم خدمات لوطنه، ولكن الأمر مع الشاب البريطاني، ماركوس هاتشينز، كان مختلفاً.

ماركوس هاتشينز، البالغ من 22 عاماً، أنقذ هيئة الصحة الوطنية البريطانية من الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له مؤخراً، بفيروس عُرف بـ "فيروس الفدية"، خلال جلسته مع أصدقائه؛ حيث كانوا يتناولون البيتزا والمقرمشات.

وتعرضت قرابة 150 دولة على مستوى العالم لفيروس إلكتروني يُدعى "فيروس الفدية"؛ حيث تصل رسالة لمستخدمين نظام تشغيل windows  على الحاسوب الخاص بهم، مرفق بها الفيروس وحال فتحه تُشفر جميع البيانات المخزنة وتظهر على الشاشة رسالة تُطالب المستخدم بدفع 300 دولار عبر العملة الافتراضية المعروفة باسم بيتكوين، خلال 3 أيام وحال عدم الدفع ستتضاعف وإذا مر أسبوع دون الدفع يتم حذف الملفات جميعها.

وعرضت إحدى شركات البيتزا البريطانية، على ماركوس هاتشينز، الحصول على وجباتها المجانية لمدة عام كنوع من الشكر نيابة عن الأمة ـ بحسب قولها ـ.

ونشر حساب الشركة تغريده موجه للشاب البريطاني جاءت: "الأبطال الخارقون الحقيقون يتناولون البيتزا.. إليك عاماً من الإمدادت المجانية الضخمة"، ليرد ماركوس هاتشينز: "رائع.. كيف يمكنني الطلب؟".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة