من هو الشاب العربي الذي تزوج ابنة سلطان بروناي وشغل مواقع التواصل؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يناير 2022
من هو الشاب العربي الذي تزوج ابنة سلطان بروناي وشغل مواقع التواصل؟

شغل حفل زفاف ابنة سلطان بروناي، الأميرة فضيلة لوبول، اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول العربية. بحسب ما نقلته تقارير بريطانية، فقد تزوجت ابنة سلطان بروناي، الملياردير حسن البلقية، والبالغة من العمر 36 عاماً، من الشاب العراقي عبدالله نبيل محمود الهاشمي.

من هو نبيل الهاشمي زوج الأميرة فضيلة لوبول؟

بعد الإعلان عن اسم زوج الأميرة فضيلة، بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن الشاب العراقي عبدالله نبيل محمود الهاشمي. والذي كانت وصفته إحدى الصحف المحلية في بروناي، بأنه "أجنبي وسيم"، لكنه شخصية غامضة وخاصة.

بحسب تقارير صحفية، فإن الشاب عبدالله الهاشمي من عائلة موصلية، ومن أشهر الشخصيات في العائلة ياسين وطه الهاشمي رئيسا وزراء العراق ورئيس أركان الجيش العراقي. يعمل والد عبدالله هو نبيل الهاشمي، أستاذاً في جامعة بروناي منذ 19 عاماً.

يُذكر أنه كان قد تم الإعلان عن خطوبتهما في بيان صادر عن القصر في 31 ديسمبر الماضي. وبدأت احتفالات الزفاف في 16 يناير، بعد أن أعطى السلطان مباركته رسمياً للزوجين. وقد استمر حفل الزفاف لمُدّة أسبوع، وتوج بحفل فخم في القصر الملكي، حيث ارتدى الزوجان ماسات متلألئة وأزياء مطرزة متطابقة.

شهد الحفل، الذي أُقيم في مسجد عمر علي سيف الدين، قيام العريس بإعلان نذوره أمام مجموعة من الحاضرين من الرجال فقط، بمن فيهم السلطان، الذي قام بدور ممثل ابنته في حفل الزفاف. وشهد الاحتفال إطلاق17 طلقة تحية. استمرت الاحتفالات في اليوم التالي في قاعة مطلية بالذهب في القصر الملكي.

تبلغ الأميرة فضيلة لوبول من العمر 36 عاماً، وهي ابنة الملياردير سلطان حسن البلقية، أحد أغنى رجال العالم، خريجة جامعة كينغستون، وهي التاسعة من بين أبناء السلطان الـ 12، وقائدة فريق بروناي الوطني للكرة ومنظمة حملات صحية، ورغم قيامها بهذا إلا أنها بعيدة بدرجة كبيرة عن الأضواء.

ثروة سلطان بروناي

تُقدّر ثروة سلطان بروناي الصافية بنحو 20 مليار دولار، وهو أيضاً رئيس وزراء البلاد. اعتلى العرش عام 1967 بعد تنازل والده السلطان السير الحاج عمر علي سيف الدين، وتزوج زوجته الأولى الملكة صالحة في نفس العام. وهو الزواج الذي لازال مستمراً وقد أثمر عن 6 أبناء، رغم أن السلطان تزوج وطلق امرأتين أخريين في السنوات الماضية.

الأميرة فضيلة، هي نتاج زواجه من زوجته الثانية، مريم عبد العزيز وهي مضيفة طيران سابقة من أصل بروناي وياباني واسكتلندي.

تقع دولة بروناي في جنوب شرق آسيا بين الهند الصينية وأستراليا، تُعرف بروناي رسمياً باسم دولة بروناي دار السلام، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 5765 كم مربع، تتكون بروناي من 4 مقاطعات رئيسية، وتقع هذه المقاطعات في جزيرة بورنيو بين الولايتين الشرقيتين لماليزيا وهما؛ ولاية صباح، وولاية سراوق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة