مواصفات ومزايا وأسعار هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus

تعرفوا على مواصفات ومزايا وأسعار هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus الجديدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
مواصفات ومزايا وأسعار هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus

خلال مؤتمرها السنوي الذي أقيم يوم الثلاثاء، قدمت شركة آبل الأمريكية أحدث إصدارات هواتفها الذكية آيفون 15، والتي تضمنت هاتفي iPhone 15 وiPhone 15 Plus.

تعرفوا على مواصفات ومزايا وأسعار هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus الجديدة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الأجهزة الجديدة جاءت متوافقة مع اللوائح الأوروبية، حيث قررت شركة آبل تجهيز كل من الهاتفين بمنفذ USB-C، بدلاً من منفذ Lightning التقليدي في هواتف آيفون السابقة.

كما تضمنت الهواتف الجديدة الجزيرة الديناميكية، التي تم تقديمها للمرة الأولى في طرازات iPhone 14 Pro في العام الماضي، إلى جانب تزويدها بكاميرا رئيسية عالية الدقة بدقة 48 ميغابيكسل، مع إمكانية تكبير 2X.

وأشارت التقارير إلى أن هاتف iPhone 15 يأتي بشاشة يبلغ حجمها 6.1 بوصة، في حين تأتي نسخة iPhone 15 Plus بشاشة يبلغ حجمها 6.7 بوصة، حيث جاءت هذه الشاشات من نوع Super Retina XDR التي تدعم تقنية OLED، لعرض الصور بجودة عالية.

ويمتاز الهاتفات الجديدان بهيكل مصنوع من الألومنيوم الخفيفة، مثل ذلك المستخدم في صناعة الطيران والفضاء، ويحمل كل منهما  لوحة زجاجية خلفية بلورية، كما أنهما يتمتعان بأداء فائق، بفضل شرائح A16 Bionic وشرائح Ultra Wideband من الجيل الثاني.

وتحمل الهواتف عدسة كاميرا رئيسية عالية الجودة، والتي تقدم صوراً بدقة 24 ميغابيكسل بوضع الصور الافتراضي، كما تقدم خاصية جديدة للتكبير 2X، والتي توفر 3 مستويات من التكبير/التصغير البصري، مما يمنح القدرة على التقاط صور ومقاطع فيديو بدقة 4K.

وتضمنت هواتف آيفون الجديدة شريحة eSIM، بدلاً من شريحة SIM التقليدية، مما يوفر للمستخدمين أماناً أكبر، وكذلك سهولة في الاستخدام أثناء السفر إلى الخارج، مع باقات التجوال الدولي المقدمة من مزودي الخدمة، أو باقات eSIM مسبقة الدفع من شركات الاتصال المتعددة.

ونوهت شركة آبل إلى أن بطاريات هواتف iPhone 15 الجديدة مصنوعة بنسبة 100% من الكوبالت المعاد تدويره، لافتة إلى أن الأجهزة تتوفر بسعات تخزين تبدأ من 128 غيغابايت، وتصل إلى 512 جيجابايت، كما أنها تأتي بـ 5 ألوان جديدة، هي: الوردي والأصفر والأخضر والأزرق والأسود.

وأضافت التقارير أن الطلب المسبق على هواتف آيفون 15 سيبدأ في 15 سبتمبر الجاري، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تكون متاحة للشراء اعتباراً من 22 سبتمبر، حيث يبدأ سعر هاتف iPhone 15 من 799 دولاراً، فيما يبدأ سعر هاتف iPhone 15 Plus من 899 دولاراً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة