موظفو غوغل يشعرون بالإحباط بعد تفشي مرض كورونا في المكتب

تطلب مجموعة من العمال من الشركة التخلي عن تفويض اللقاح الخاص بها

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 29 أغسطس 2022
موظفو غوغل يشعرون بالإحباط بعد تفشي مرض كورونا في المكتب

يتلقى موظفو غوغل إشعارات منتظمة من إدارة إصابات كورونا، مما تسبب في تشكيك البعض في تفويضات الشركة بالعودة إلى المكتب.

الإحباط بين الموظفين

قال الموظفون، الذين تحدثوا مع شبكة سي إن بي سي شريطة عدم الكشف عن هويتهم، منذ أن طُلب منهم العودة إلى المكاتب، تظهر إشعارات العدوى بالفيروس لزملائهم في صناديق البريد الإلكتروني الخاصة بهم بانتظام، حيث يتفاعل الموظفون مع الأمر بالإحباط.

بدأت الشركة في مطالبة معظم الموظفين بالعودة إلى المكاتب الفعلية ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع في أبريل. منذ ذلك الحين، تراجع الموظفون عن التفويض بعد أن عملوا بكفاءة لفترة طويلة في المنزل بينما تمتعت الشركة ببعض من أسرع عائداتها نمو في الإيرادات منذ 15 عاماً. كما عرضت غوغل على الموظفين بدوام كامل خيار طلب عمل دائم عن بُعد، لكن من غير الواضح عدد العمال الذين تمت الموافقة عليهم.

قال متحدث باسم غوغل: «لم تكن هناك زيادة كبيرة في عدوى كورونا في حرم الشركة. تعكس الأرقام التي تم الإبلاغ عنها في بلايا فيستا وفينيسيا إجمالي الحالات خلال الأشهر القليلة الماضية، وليس الحالات الحالية أو النشطة».

قام الموظفون بملء  Memegen، وهو موقع داخلي لمشاركة صور الشركة، بمذكرات حول العدد المتزايد من إشعارات التعرض التي يتلقونها. عرض أحد الميمات، الذي تم التصويت عليه 2840 مرة، صورة لصندوق الوارد مع موضوع البريد الإلكتروني من مدير المرافق في سان فرانسيسكو قائلاً «نحن متحمسون جداً لرؤيتك مرة أخرى في المكتب!» وسطر موضوع بريد إلكتروني لاحق ينص على «إشعار بحالة كورونا مؤكدة».

قال بعض الموظفين إنهم تلقوا ارتفاعاً كبيراً في الإخطارات من المقر الرئيسي في ماونتن فيو بكاليفورنيا وفي مكاتب سان فرانسيسكو بعد أن أقامت الشركة احتفالاً بالعودة إلى المكتب، حيث قدمت الفنانة ليزو الحائزة على جائزة غرامي عرضاً لآلاف الموظفين في مسرح شورلاين، بالقرب من مقر غوغل الرئيسي.

أشار المتحدث باسم غوغل أيضاً إلى أن الشركة تتبع المنهجية التي وضعتها قوانين الولاية والقوانين المحلية في تحديد تعريف تفشي كورونا ومتى يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتعرض.

يكافح الموظفون غير الملقحين للعودة إلى المكتب

في ديسمبر الماضي، أخبرت غوغل الموظفين أنه يجب عليهم الامتثال لسياسات اللقاحات وإلا فسيواجهون خسارة رواتبهم ثم فقدان وظائفهم. ثم في فبراير، قبل مطالبة الموظفين بالعودة، خففت القواعد حول اللقاحات باعتبارها مطلباً للتوظيف، بالإضافة إلى القواعد الأخرى المتعلقة بالاختبار والتباعد الاجتماعي والأقنعة. لكنها استمرت في طلب التطعيم بلقاح كورونا لدخول المكاتب.

الآن، يطلب بعض موظفي غوغل من الشركة التخلي عن تفويض اللقاح، بحجة أن تفشي كورونا يستمر في الحدوث على أي حال في المكاتب التي يتم فيها تطعيم الموظفين بالكامل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة