• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ناصر الدوسري

    • اسم الشهرة

      ناصر الدوسري

    • اللقب

      ناصر الدوسري

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 ديسمبر 1998 (العمر 25 سنة)
      المملكة العربية السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • الطول

      1.77 م

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

السيرة الذاتية

نجم سعودي شاب تأق في مركز لاعب وسط الملعب منذ انضمامه إلى صفوف الناشئين بنادي الهلال السعودي، وبعد تصعيده إلى الفريق الأول تحول من لاعب احتياطي إلى أحد نجوم الفريق المتوج بدوري أبطال آسيا في عام 2021 وأحرز هدفا في النهائي بعد 17 ثانية من بداية المباراة ليصبح صاحب أسرع هدف في نهائي البطولة الآسيوية، إنه النجم ناصر الدوسري.

كان ناصر قريبا من الرحيل عن الهلال في عام 2020 مع اقتراب انتهاء عقده لكن إدارة النادي قررت تجديد تعاقده لمدة 3 سنوات تنتهي في عام 2023، وتعمل إدارة النادي حاليا على تجديد تعاقده مع الفريق بعد تألقه مع النادي ومع المنتخب السعودي حيث صعد مع المنتخب إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022

نشأة ناصر الدوسري وحياته

ولد ناصر الدوسري في يوم 19 ديسمبر من عام 1998 في المملكة العربية السعودية وظهرت موهبته الكروية مبكرا وانضم لناشئي نادي الهلال السعودي وتألق في مركز لاعب الوسط، حتى تم تصعيده للفريق الأول بالنادي وأصبح لاعبا أساسيا في الفريق، كما انضم لمنتخب السعودية تحت 20 سنة، ثم المنتخب السعودي الأول الذي يستعد حاليا لخوض نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

مسيرته الكروية

منذ تصعيد ناصر الدوسري للفريق الأول بالهلال قدم ناصر مستويات مميزة وتألق في أكثر من مركز داخل المستطيل الأخضر، ورغم أنه كان من الممكن أن يرحل عن صفوف الهلال وينتقل إلى نادي النصر السعودي بشكل مجاني في عام 2020 إلا أن الهلال قرر تمديد تعاقده حتى نهاية عام 2023، وفي ذلك الوقت قال سعد بن ثابت آل مغني، عضو شرف النصر السابق، إن ناصر كان معروضاً على نادي النصر لضمه في صفقة انتقال مجانية بعد دخوله الفترة الحرة من عقده مع الهلال لكنه مدد تعاقده حتى 2023.

وواصل بعدها ناصر التألق مع الهلال السعودي محققا البطولات المحلية والقارية حيث دخل تاريخ قارة آسيا بهدفه في مرمي نادي بوهانغ الكوري الجنوبي، بعد 17 ثانية فقط من بداية مباراة نهائي دوري أبطال آسيا 2021 التي أقيمت على ملعب استاد الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض، ونجح الهلال في الفوز بهدفين دون مقابل وتحقيق اللقب الآسيوي.

وبهدفه في النهائي القاري كسر ناصر رقم السيراليوني محمد كالون، لاعب نادي اتحاد جدة السابق، والذي أحرز هدفا في مرمي نادي العين الإمارتي في الدقيقة الثانية، بنهائي دوري أبطال آسيا، والذي فاز به الاتحاد، ليصبح ناصر صاحب أسرع هدف في تاريخ نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقالت شبكة أوبتا للإحصائيات إن ناصر سجل أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية بدوري أبطال آسيا، كما أنه أصبح أسرع هدف يسجل بالأدوار الإقصائية في تاريخ البطولة، وأول هدف يسجل من خارج منطقة الجزاء في نهائيات دوري أبطال آسيا منذ هدف ليو سيلفا مع كاشيما في مرمي بيرسيبوليس في عام 2018.

وكان ناصر لاعبا احتياطيا في صفوف الهلال لكنه تألق خلال مشاركاته مع الفريق خلال الموسم الماضي والذي انتهى بفوز نادي الهلال ببطولة الدوري السعودي لكرة القدم، ولعب ناصر في مركز الظهير الأيسر ومركز لاعب الوسط، كما انضم للمنتخب السعودي ليشارك في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وخلال بطولة دوري أبطال آسيا 2021 لعب ناصر 9 مباريات، بإجمالي 581 دقيقة، وكان يشارك بشكل احتياطي خلال مباريات دور المجموعات في البطولة وبدأ أخر مبارتين في المجموعات كلاعب أساسي ثم تحول إلى مركز الظهير الأيسر حتى مباراة النهائي التي أحرز فيها هدف الافتتاح ليتوج ببطولة دوري أبطال آسيا للمرة الثانية مع الهلال بعد المرة الأولى التي فاز بها في عام 2019.

وبعد تألقه في البطولة اختار الجمهور ناصر كأحد أبرز نجوم المستقبل في قارة آسيا في الاستفتاء الذي طرحه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على نجم المستقبل، وضم ناصر الدوسري وجو يونج جون، لاعب بوهانج، وفاز ناصر بالاستفتاء.

وجاء ناصر ضمن التشكيلة الأساسية للهلال والتي شاركت في النهائي وكان ضمن 6 لاعبين من خريجي الفئات السنية لنادى الهلال وهم الحارس عبد الله المعيوف، وسلمان الفرج، ومتعب المفرج، ومحمد البريك، وسالم الدوسري.

ويسعى نادي الهلال السعودي لتجديد عقد نجمه الشاب والذي ينتهي منتصف العام المقبل، وخلال شهر أغسطس الماضي أشارت تقارير صحفية سعودية إلى أن نادي الهلال السعودي يسعى لتمديد عقد ناصر للحفاظ عليه في صفوف الفريق خاصة مع تألقه اللافت مؤخرا وسنه الصغير حيث لا يتجاوز عمره 24 عاما.

وأشارت التقارير إلى أن إدارة نادي الهلال ستعرض على ناصر تمديد العقد لمدة 3 مواسم أو لمدة 4 مواسم مع عرض مالي ومزايا إضافية، وذلك بسبب التزامه مع الفريق وبناءا على التقارير الفنية من الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للهلال.

مسيرته الدولية

لعب ناصر الدوسري في منتخب الشباب السعودي كما أصبح مؤخرا ضمن القائمة الأساسية لمنتخب الأخضر السعودي الذي تأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، وشارك ناصر في 6 مباريات دولية بإجمالي 390 دقيقة لعب، منها 5 مباريات كأساسي، واستبدل في 3 مباريات، ولعب مباراتين بشكل كامل، وتوزعت مشاركاته على 3 مباريات في تصفيات كأس العالم 2022، و3 مباريات ودية دولية.

وتأهل منتخب السعودية إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر للمرة السادسة في تاريخه، حيث تصدر الأخضر السعودي المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال برصيد 23 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن منتخب اليابان.

وتأهل المنتخب السعودي لكأس العالم للمرة الأولى في عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم مونديال 1998 بفرنسا، وتأهل بعدها إلى مونديال 2002 في كوريا واليابان، ومونديال 2006 في ألمانيا، ومونديال 2018 في روسيا.

وأسفرت قرعة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر عن تواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة بالمونديال والتي تضم منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

حياته الخاصة

تعرض ناصر الدوسري لموقف صعب خلال تواجده في معسكر منتخب السعودية خلال شهر يونيو 2021، حيث توفي شقيقه خلال تواجده مع المنتخب وسمح له المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، بمغادرة معسكر الفريق، كما تقدم مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالعزاء لنجم الهلال الشاب، وخلال شهر مايو 2022، توفيت جدة نجم الهلال الشاب، وفي شهر أغسطس الماضي تلقى ناصر نبأ آخر حزين بوفاة عمه.

أهم الأعمال

  • الدوري السعودي .

  • دوري أبطال آسيا

  • التأهل إلى كأس العالم قطر 2022

جميع أخبار