• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عبد العزيز خالد النصار

    • اسم الشهرة

      عبد العزيز النصار

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 ديسمبر 1992 (العمر 31 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت

    • الجنسية

      الكويت

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • أسماء الأولاد

      سعود

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ارتبط اسم الممثل الكويتي الموهوب عبد العزيز النصار بالأدوار الكوميدية سواء في المسلسلات أو المسرحيات التي يشارك بها، وقد شارك النصار في بطولة العديد من الأعمال الفنية التي يقدم فيها رسائل هامة من خلال الكوميديا، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة عبد العزيز النصار ونشأته

عبد العزيز خالد النصار هو ممثل كويتي ولد في 11 ديسمبر عام 1992 في الكويت، ودرس في قسم التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مسيرته الفنية منذ عام 2014.

شارك النصار في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية كذلك، وقد اشتهر بفضل أدواره الكوميدية التي يقدمها.

تمكن النصار في وقت قصير من صنع جماهيرية كبيرة لدى الجمهور الخليجي، وخاصة بسبب مسرحياته الكوميدية التي يقدمها في دول الخليج ومنها السعودية.

زواج عبد العزيز النصار

احتفل الممثل الكويتي عبد العزيز النصار بعقد قرانه في 22 فبراير عام 2022 من فتاة لم يكشف على هويتها، وقد نشر صور لعقد قرانه عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، وعلق على الصور: "الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات،، تم بحمدالله عقد قراني اسأل الله التوفيق لي ولكم.. والفال للعزابية".

وقد ظهر النصار بجانب والدها ُناء إمضاء العقد بحضور عدد من الأقارب والأصدقاء، وقد حرص الفنانون والإعلاميون على تهنئة عبد العزيز بعدما نشر صور عقد قرانه، ومنهم الفنان حسن البلام، وخالد المظفر، وفاطمة الطباخ، وبشار الشطي، وهنادي الكندري، وزهرة عرفات، وعبد الرحمن الدين وعلي نجم وغيرهم.

وفي شهر فبراير عام 2023 أعلن النصار ولادة طفله الأول سعود، ونشر صورة له مع مولوده عبر حسابه على إنستغرام، وعلق عليها قائلًا: "الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، رزقني الله بمولود أسميته سعود. أسأل الله أن يبارك فيه، وأن ينبته نباتاً حسناً، وأن يجعله من عباده الصالحين، ومن حفظة كتابه الكريم".

وقد بارك العديد من الفنانين للنصار على مولوده، ومنهم هبة الدري، وفوز الشطي، وشهاب جوهر، وفرح المهدي، وعبد المسلم، وميثم بدر وغيرهم.

زوجة عبد العزيز النصار

تحدث الفنان عبد العزيز عن دعم زوجته له لمشواره الفني وتفهمها لطبيعة عمله التي تجعله مشغولًا وبعيدًا عن المنزل لفترات طويل، وقد كشف الناصر أنه قام بتقديم عرض مسرحي في يوم زواجه.

وأوضح أنه كان لديه تصوير مسلسل "ستوديو 22" في عجمان بالإمارات، وكان هذا يوافق يوم عقد قرانه، وبالفعل تم عقد القران وعاد للتصوير مرة أخرى في نفس اليوم.

وأوضح أنه لم يكن هناك موعد لصالة الأفراح يوم الزفاف في العيد، وكان مرتبطًا بعمل مسرحي أيضًا ولديه عرضان، وبعد أن أنهى العرس ذهب إلى المسرح لتكملة العروض، وأكد أن زوجته متقبلة لظروف عمله.

مشواره الفني

بدأ الممثل عبد العزيز النصار مشواره الفني بداية من عام 2014، وقد اشتهر بتقديم الأدوار الكوميدية في المسرح والتلفزيون، وقد شارك في بطولة العديد من الأعمال الفنية كما تعاون مع كبار الفنانين في الخليج.

وبجانب تجربته في المسرح والتلفزيون له أيضًا تجارب في السينما، فضلًا عن مشاركته في برامج إذاعية مختلفة، وهو أحد أعضاء ومؤسسي قروب البلام وهي فرقة مسرحية قدمت العديد من العروض المسرحية في الكويت والسعودية.

كانت له تجربة في الإنتاج التلفزيوني أيضًا عام 2021 من خلال مسلسل "مواطن ملعون أبو خيري" من تأليف أحمد العوضي، وإخراج محمد الحملي، ومن بطولته مع موسى كاظم، وزمن عبد الله، وأحمد العونان، ومحمد الرمضان، وفاطمة البصيري.

مسلسلات عبد العزيز النصار

شارك عبد العزيز النصار في العديد من المسلسلات بداية من عام 2014، أولها مسلسل "يوميات بو رعد"، و"مسكنك يوفي"، و"حارش ووارش"، و"بنات الروضة"، و"الفصلة"، و"المسافات"، و"سيل وهيل"، و"دموع الأفاعي"، و"خيوط الحرير"، و"كبروها".

شارك كذلك في مسلسلات "حبيبي حياتي"، و"الجزرة"، و"حدود الشر"، و"السجين"، و"نبض مؤقت"، و"شليوي ناش"، ومسلسل "ستوديو" الذي شارك في مواسم عدة منه وحقق نجاحًا كبيرًا مع فريق العمل.

شارك كذلك في مسلسل "ماما أمينة"، و"كلبشات"، وحب في الراديو"، و"زواج إلا ربع"، و"قرة عينك" الذي عرض في رمضان 2023 من بطولة حياة الفهد.

أشهر مسرحيات عبد العزيز النصار

اشتهر النصار بفضل مسرحياته الناجحة التي يعرضها في عدة دول منها الكويت والسعودية، وما يميز النصار أنه يقدم مسرحيات تحمل رسالة وقيمة من خلال الكوميديا والضحك.

من المسرحيات المميزة التي شارك فيها النصر مسرحية "المحترمين" التي عرضت على مسرح عبد الحسين عبد الرضا في السالمية في الكويت، وهي من بطولة النصار بجانب محمد الدوسري وغيرهم.

أيضًا من العروض الناجحة للنصار مسرحية "شيخ روحاني" من إخراج عبد الله البدر وتأليف أحمد العوضي، وشارك فيها حسن البلام، وزهرة عرفات وفهد البناي، ومحمد الرمضان وعبد الله الخضر وعلي الحسيني وعبد الله البدر وغيرهم.

حققت مسرحية "تم الإيداع" أيضًا نجاحًا كبيرًا، وهي من إخراج محمد راشد الحملي وتأليف هيا أحمد وإنتاج عبد العزيز نفسه، وقد شارك في بطولته نخبة من نجوم الساحة الفنية في الخليج.

ومسرحية "تم الإيداع" مسرحية اجتماعية كوميدي خفيفة، وقد بدأت عروضها بداية من شهر يناير 2023 لفترة محدودة على مسرح نادي اليرموك بمنطقة مشرف.

ومن مسرحياته الناجحة أيضًا مسرحية "ممنوع من الرقابة" من بطولته والتي عرضت على مسرح محمد العلي في بوليفارد رياض سيتي على مدار 3 أيام، وتحكي المسرحية عن شاب يواجه ضغوطات كثيرة فيقرر الهرب  إلى عالم أحلامه، ليفاجئ بوجود مجموعة اسمها رقابة تنظيم الأحلام.

شارك في هذه المسرحية حصة النبهان، وخالد السيجاري، وغادة الزدجالي، ومحمد فايق، وموسى كاظم وخالد الثويني وغيرهم.

تجربته في السينما

لدى الممثل الكويتي عبد العزيز النصار تجربتان في السينما فقط، الأولى فيلم "عتيج" الذي عرض عام 2016 من إخراج أحمد الخلف ويتحدث الفيلم عن المجتمع الكويتي وعن علاقات الحب وقصص العطاء.

أما فيلمه الثاني "مسج" الذي عرض عام 2020 على منصة نتفلكس، وهو فيلم كوميدي يتحدث عن شاب اسمه صالح يحاول السفر بعد اقتراض مبلغ من البنك، ولكنه يفاجئ بالمنع من السفر وإلقاء القبض عليه.

أهم الأعمال

  • مسلسل ستوديو

  • مسرحية ممنوع من الرقابة

  • فيلم مسج

  • مسلس بنات الروضة

جميع أخبار