ناصر الدوسري: بدأ على المسرح ومسلسل دفعة بيروت نقطة تحول في حياته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يوليو 2021
ناصر الدوسري: بدأ على المسرح ومسلسل دفعة بيروت نقطة تحول في حياته

ناصر الدوسري هو ممثل سعودي شاب حقق شهرة كبيرة خلال الفترة الماضية، بعد مشاركته في عدد من الأعمال الناجحة، ومن ضمنها مسلسل دفعة بيروت.

من هو ناصر الدوسري؟

ناصر الدوسري هو ممثل سعودي من أم كويتية، وُلد في 17 مايو 1993، ونشأ وترعرع في دولة الكويت، حيث يعيش فيها حالياً.

تخرج الدوسري في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، حيث درس في قسم التمثبل والإخراج، وكانت انطلاقته الفنية في عام 2012 من خلال خشبة المسرح، حيث قدم عدد من المسرحيات، قبل أن ينطلق بعدها إلى الشاشة الصغيرة، ويخوض تجربة الدراما التليفزيونية.

نال الفنان السعودي جائزة أفضل ممثل دور ثاني من مهرجان المسرحيون في العيد في دورته الثالثة عام 2015، وذلك عن دوره في مسرحية ستاند باي.

أشهر أعمال ناصر الدوسري

يضم رصيد الفنان السعودي ناصر الدوسري العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية، والتي نستعرض أشهرها فيما يلي:

مسلسلات ناصر الدوسري

  • عام 2014: مسلسل لو باترى، مسلسل لمحات
  • عام 2016: مسلسل حريم أبوي، مسلسل درب العرايس، مسلسل خمس بنات، مسلسل بياعة النخي
  • عام 2018: مسلسل حبيبي حياتي، مسلسل محطة انتظار، مسلسل الخافي أعظم
  • عام 2019: مسلسل عشاق رغم الطلاق، مسلسل أجندة، مسلسل لا موسيقى في الأحمدي
  • عام 2020: مسلسل عافك الخطر، مسلسل أمر إخلاء، مسلسل دفعة بيروت
  • عام 2021: مسلسل أمر إخلاء 2

مسرحيات ناصر الدوسري

  • عام 2012: مسرحية أحلام سعيدة
  • عام 2013: مسرحية سوبر آرير
  • عام 2014: مسرحية البومة
  • عام 2015: مسرحية تانيا، مسرحية ضاع الديك، مسرحية اضحك أنت عربي، مسرحية ستاند باي
  • عام 2016: مسرحية سر الجزيرة، مسرحية فندق المشاهير
  • عام 2017: مسرحية جزيرة كيدز إيريا، مسرحية مدينة الملاهي
  • عام 2018: مسرحية ذاكرة في الظل، مسرحية القطاوة
  • عام 2019: مسرحية واكاندا

ناصر الدوسري ومسلسل دفعة بيروت

كان الممثل السعودي ناصر الدوسري واحداً من أبطال المسلسل الخليجي دفعة بيروت، الذي عُرض في عام 2020، وحقق نجاحاً كبيراً، حيث لعب فيه دور خلدون، وهو طالب طب يعيش قصة حب من طرف واحد، ثم تتطور العلاقة بطريقة غير متوقعة.

وعن هذا المسلسل، قال الدوسري في عدة لقاءات صحفية، أنه من أحب الأعمال إلى قلبه، وكان بمثابة نقطة تحول في حياته الإنسانية والفنية، لافتاً إلى أن شخصية خلدون أثرت كثيراً في شخصيته على أرض الواقع، وأن هذه التجربة أنضجته إنسانياً وفنياً.

وتابع الفنان السعودي قائلاً أنه بعد مسلسل دفعة بيروت، شعر وكأنه يبدأ من جديد في عالم الفن، رغم رصيده الفني الكبير السابق، وبدا وكأن هذا المسلسل هو أول مولود درامي يقدمه، كرؤية وتطور ونظرة وتجديد، ليس بالنسبة له فقط، بل وكذلك إلى نوعية الأعمال الدرامية بشكل عام.

وأردف ناصر الدوسري أن أغلب النجوم والنجمات الذين شاركوا في المسلسل قدموا قبله العديد من الأعمال الراقية، إلا أنهم جميعاً منذ فترة طويلة لم يقدموا أعمالاً ذات مستوى عالي حقيقي، سواء كان من ناحية الإنتاج الضخم أو القصة الجيدة.

وأشار إلى أن كل المشاركين في العمل تعبوا نفسياً وجسدياً خلال التصوير، ورغم ابتعادهم عن أهلهم لفترة طويلة، إلا أنهم صبروا وتحملوا، ليحقق المسلسل في النهاية نجاحاً كبيراً.

وأضاف الممثل السعودي أن بعد هذا المسلسل، صار أكثر نضجاً في اختيار أعماله الفنية، أما على المستوى الشخصي، فقد صار أكبر عقلياً، ويعرف متى يجب أن يتكلم ومتى ينبغي أن يصمت.

ناصر الدوسري يرد على الانتقادات

تعرض الفنان السعودي للكثير من الانتقادات، بسبب كثرة ظهوره في الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي هذا الشأن قال ناصر الدوسري أن التمثيل والسوشيال ميديا هم مجالات مختلفان تماماً، وأن الممثل يمكنه أن ينوع في المجالات التي يظهر عبرها، وذلك وفقاً لرؤيته الخاصة.

وتابع قائلاً أنه لا يحق لأي أحد أن يضع عينه على أرزاق الآخرين، مستنكراً قيام البعض بمتابعة فنانين على السوشيال ميديا، رغم عدم تقبلهم لهم.

كما تحدث الدوسري عن الفنانين الذين تخلوا عن التصوير وركزوا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر هذا أمراً عادياً، خاصة وأن منهم من يعود مجدداً إلى التمثيل، ويقدمون أدواراً مميزة، لافتاً إلى أن الأمر لا يتعلق بما إذا كان الفنان هو فنان حقيقي أم لا، لأنه من الممكن أن يتمتع بموهبة أخرى، ويظهر من خلالها بشخصية مختلفة تماماً.