مايكروسوفت تطور نظام تشغيل جديد للحواسب والأجهزة المحمولة

معلومات عن نظام التشغيل الجديد الذي تطوره مايكروسوفت للأجهزة الذكية والمحمولة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أبريل 2023
مايكروسوفت تطور نظام تشغيل جديد للحواسب والأجهزة المحمولة

ذكرت تقارير تقنية أن شركة مايكروسوفت الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على تطوير نسخ خاصة من أنظمة ويندوز، والتي ستعمل على الأجهزة المحمولة.

معلومات عن نظام التشغيل الجديد الذي تطوره مايكروسوفت للأجهزة الذكية والمحمولة

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يعمل على تطوير نظام تشغيل جديد للحواسب والأجهزة المحمولة، ليحل محل نظام Windows 10x الذي تم التخلي عنه في وقت سابق.

وأشارت إلى أن نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت، سيكون لديه القدرة على تحديث نسخه وبرمجياته بشكل أفضل من أنظمة تشغيل ويندوز 10 وويندوز 11.

ولفتت التقارير إلى أن هذا النظام سيحصل على هيكلية جديدة وأدوات عرض مطورة، منوهة إلى أنه لن يكون مخصصاً فقط لأجهزة الحاسوب المزودة بمعالجات Intel، بل سيعمل أيضاً  مع الأجهزة الذكية والمحمولة التي تعتمد معيارية ARM.

وأضافت أن نظام التشغيل الجديد الذي تطوره حالياً شركة مايكروسوفت، سيحمل اسم Windows CorePC، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تبدأ الشركة الأمريكية في توفيره للمستخدمين خلال العام المقبل 2024.

جدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت أعلنت في الفترة الماضية عن وقفها الدعم الفني للعديد من أنظمة تشغيل ويندوز القديمة، وذلك لحث المستخدمين على استخدام الأنظمة الأحدث، والتي تم دعمها بميزات أمان أفضل وتقنيات أكثر كفاءة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة