آبل تكشف عن WatchOS 9 نظام التشغيل الجديد لساعاتها الذكية

إليكم أبرز المزايا الجديدة التي أضافتها آبل إلى نظام WatchOS 9 الخاصة بساعاتها الذكية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
آبل تكشف عن WatchOS 9 نظام التشغيل الجديد لساعاتها الذكية

أزاحت شركة آبل الأمريكية الستار رسمياً عن أحدث إصدار من نظام تشغيلWatchOS  الخاص بساعاتها الذكية، وذلك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين.

إليكم أبرز المزايا الجديدة التي أضافتها آبل إلى نظام WatchOS 9 الخاصة بساعاتها الذكية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أضافت آبل العديد من الميزات الجديدة لنظام WatchOS 9، ومن بينها خصائص طبية مهمة، مثل القدرة على كشف الرجفان الأذيني، وهو عدم انتظام ضربات القلب، والذي من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بجلطات دموية وسكتات دماغية وفشل وظائف القلب، بالإضافة إلى العديد من المشاكل الأخرى المتعلقة بالقلب.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنه من خلال نظام التشغيل الجديد، تستطيع ساعتها الذكية أن تكتشف عدد المرات التي يواجه فيها المستخدم الرجفان الأذيني خلال اليوم.

ولفتت إلى أن المستخدم سيتلقى أيضاً إشعارات أسبوعية تفصيلية، من أجل الحصول على معلومات أكثر حول نمط الحياة الذي قد يؤثر على هذه الحالة الصحية، كما أنه سيكون قادراً على تنزيل ملف PDF يتضمن تاريخاً مفصلاً لنشاط الرجفان الأذيني، وعوامل نمط الحياة، من اجل مشاركتها مع متخصص الرعاية الصحية الخاص به.

وأشارت آبل إلى أنها حصلت على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على خاصية تتبع الرجفان الأذيني، مشيرة إلى أنه توفر هذه الميزة فقط للمستخدمين البالغ أعمارهم 22 عاماً وأكثر، والذين تم تشخيصهم بهذه الحالة المرضية.

ومن ضمن التحديثات الجديدة في نمط الحياة التي احتوى عليها نظام WatchOS 9: شدة التمارين أو نوعها، وجودة النوم، ومدى استهلاك المشروبات الكحولية.

كما وفرت آبل تطبيقاً جديداً للأدوية، والذي يساعد المستخدمين على تتبع مواعيد تناول الأدوية، حيث يتيح هذا التطبيق لهم إمكانية إعداد جداول مخصصة وتنبيهات لكل دواء. ومن خلال هذا التطبيق أيضاً، سيتمكن المستخدمون من تلقي تنبيهات في حالة وجود تفاعلات حرجة محتملة مع الأدوية التي يضيفونها.

كما حرص عملاق التكنولوجيا الأميريكي على الاهتمام بالرياضيين، ووفرت في نظام التشغيل الجديد لساعتها الذكية، 3 مقاييس جديدة لقياس كفاءة التمارين، وذكرت أن هذه المقاييس يستخدمها فقط المحترفون ذوو الأداء العالي، من أجل تحسين أدائهم.

وأتاحت أيضاً لمحبي ممارسة التمرينات الرياضية المختلفة، مثل السباحة وركوب الدراجات والجري، ميزات جديدة تقوم بقياس مدى كفاءة التدريبات، كما تقوم بتتبع مسار التمرين بأكمله.

وإلى جانب ما سبق، فقد ودعت آبل مستخدميها بتتبع أفضل للنوم، وذلك من خلال ميزة جديدة خاصة بتابعة مراحل النوم المختلفة، موضحة أنها أضافتها إلى ساعاتها الذكية المدعومة بتطبيق Sleep.

ومن خلال هذه الميزة الجديدة، سيستطيع المستخدم أن يكشف عن حركة العين السريعة، ومراحل النوم الأساسية والعميقة التي يمر بها، وتتبع ذلك بمرور الوقت من أجل بيان جودة النوم.

هذا، ولم تكشف آبل موديلات ساعاتها الذكية التي ستحصل على إصدار WatchOS 9 الجديد، والمقرر طرحه رسمياً في غضون أسبوع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة