مشاكل البطارية مع تحديث نظام iOS الأخير .. حقيقة ومنتشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016
مشاكل البطارية مع تحديث نظام iOS الأخير .. حقيقة ومنتشرة

غالباً ما ينصح كافة خبراء التقنية في العالم بأن يقوم المستخدمون بتحديث أنظمة التشغيل في أجهزتهم اولاً بأول، ولكن في هذه الحالة المتعلقة بنظام تشغيل iOS النسخة رقم 10.1.1، فقد لا ننصح بذلك.

فطبقاً لعدة تقارير، فوجئ عدد ممن قاموا بالتحديث للنسخة الأخيرة من نظام iOS والتي تحمل الرقم 10.1.1 بمفاجأة غير سارة على الإطلاق. وتشهد مدونة الدعم الفني لآبل شكاوى امتدت لتصل حتى 13 صفحة، تتركز جميعها حول قيام هواتفهم آيفون بالغلق فجأة عند وصول البطارية إلى حد معين، بعد أن قام هؤلاء المستخدمون بالترقية للنسخة المذكورة.

في أولى هذه الشكاوى ذكر أحد المستخدمين أنه بعد أن قام بالتحديث لنسخة نظام التشغيل الأخيرة، يقوم هاتفه بالإغلاق عند وصول البطارية إلى نسبة 30%، وهو ما أكد عليه عدد كبير آخر من المستخدمين الذين يعانون من المشكلة ذاتها.

بينما تراوحت الشكاوى الأخرى بين بقاء الهاتف لمدة 20 دقيقة فقط بعد التحديث، وبين قيام الهاتف بالإغلاق فور انخفاض البطارية عن نسبة 40%، بينما قال أحد المستخدمين أنه يرى البطارية تنخفض بالفعل بينما يقوم بقراءة بعض النصوص.

وحتى هذه اللحظة لم تعلق آبل على هذه الشكاوى ولم تعلن عن وجود عيب في تحديثها الأخير لنظام تشغيل iOS، في الوقت الذي اعترفت فيه بوجود بعض العيوب المتعلقة بالبطارية في بعض هواتفها السابقة، وأطلقت برنامج لاستبدال البطاريات المعيبة مجاناً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة