أبرز ميزات نظام التشغيل الجديد iOS 17.4

آبل تطلق رسمياً نظام التشغيل الجديد iOS 17.4 وهذه أبرز مزاياه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مارس 2024
أبرز ميزات نظام التشغيل الجديد iOS 17.4

أعلنت شركة آبل الأمريكية مؤخراً بشكل رسمي، عن طرح الإصدار iOS 17.4، الذي يعتبر تحديثاً جوهرياً لأنظمة تشغيل هواتف آيفون الذكية الخاصة بها.

آبل تطلق رسمياً نظام التشغيل الجديد iOS 17.4 وهذه أبرز مزاياه

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، يتضمن هذا التحديث مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة، التي تعزز تجربة المستخدم، كما أنها تحسن أداء الأجهزة، وتجعل الاستخدام أكثر سلاسة وأماناً.

وأوضحت أنه من بين الإضافات الرئيسية في iOS 17.4، تحسينات على خدمة صحة البطارية، حيث توفر معلومات مفصلة وخيارات إضافية، لمراقبة حالة البطارية وأدائها على هواتف آيفون 15.

وأشارت التقارير إلى أن آبل تمكنت من توفير تفاصيل أكثر دقة للمستخدمين، مما يساعدهم على الحفاظ على صحة بطارية أجهزتهم بشكل أفضل.

ونوهت إلى أن التحديث الجديد جاء أيضاً بتحسينات في تجربة استخدام تطبيقات اتصالات الفيديو، حيث أصبح من الممكن الآن تعطيل تفاعلات الإيماءات بشكل افتراضي في هذه التطبيقات، مما يساهم في تحسين تجربة المستخدم، وزيادة الراحة أثناء استخدامها.

وبينت التقارير ان الشركة الأمريكية أضافت أيضاً، ميزات جديدة لبعض خدماتها، مثل خدمة Apple Podcast، حيث تم تعزيزها بميزات تشمل النسخ الاحتياطي التلقائي للبيانات، وهو ما يوفر للمستخدمين تجربة أفضل وأكثر سلاسة في الاستماع إلى المحتوى الصوتي.

وأردفت إن آبل قامت كذلك بتحسين خدمة CarPlay، لتزيد من التوافق مع مجموعة أوسع من الأجهزة والشاشات المستخدمة في السيارات، وهو ما يسهل استخدام هواتف آيفون الذكية في السيارات، كما يعزز السلامة أثناء القيادة.

وأضافت التقارير أنه فيما يتعلق بالأمان، فقد تم تعزيز الحماية لهواتف آيفون ضد السرقة والاختراق، مع إضافة ميزات جديدة لخدمة Apple Wallet، إلى جانب تحسين دعم المساعد الصوتي Siri للغات جديدة.

وفي سياق آخر، قام الاتحاد الأوروبي مؤخراً بفرض غرامة ضخمة على شركة آبل الأمريكية، بقيمة 1.8 مليار يورو (1.95 مليار دولار)، بسبب اتهامات بممارسات احتكارية في سوق خدمات بث الموسيقى.

وقالت مارغريت فيستاغر، رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، إن شركة آبل خالفت قواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي لفترة طويلة، حيث منعت المطورين من إعلام المستهلكين بخدمات بث الموسيقى البديلة والأرخص، خارج نظام التشغيل الذي تعمل عليه أجهزتها.

ومن جانبها، أعلنت شركة آبل نيتها استئناف الحكم، مشيرة إلى أن المفوضية اتخذت قرارها رغم عدم وجود أدلة موثوقة تثبت إلحاق الضرر بالمستهلكين، وأنها تتجاهل واقع السوق المتزايد والتنافسية القائمة فيه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة