هاتف آيفون من الجيل الأول يباع بأكثر من 130 ألف دولار

بيع هاتف iPhone 2G النادر في مزاد علني مقابل أكثر من 130 ألف دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أبريل 2024
هاتف آيفون من الجيل الأول يباع بأكثر من 130 ألف دولار

أفادت تقارير تقنية مؤخراً، أنه تم بيع هاتف آيفون من الجيل الأول، في مزاد علني، بمبلغ يفوق 130 ألف دولار، وهو ما أثار اهتمام العديد من محبي التكنولوجيا والمستثمرين على حد سواء.

بيع هاتف iPhone 2G النادر في مزاد علني مقابل أكثر من 130 ألف دولار

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن شركة تعرف باسم LCG Auctions، قامت بعرض هاتف iPhone 2G النادر، للبيع في المزاد العلني.

حيث بدأت الشركة بعرض الهاتف مقابل مبلغ بسيط، يقدر بحوالي 17 ألف دولار، إلا أنه في غضون يومين فقط، ارتفع سعر الجهاز بشكل مذهل، ليباع بمبلغ يتجاوز 130 ألف دولار، مما يشير إلى القيمة الفائقة لهذا الهاتف النادر.

وأشارت التقارير إلى أن الهاتف المباع كان في حالة غير مستعملة، مغلف بعلبته الأصلية، ومجهز بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 4 غيغابايت.

ولفتت إلى أن هذه الشركة كانت قد باعت في وقت سابق، هاتف مماثل بسعر يصل إلى 190 ألف دولار، مما يظهر الطلب المتزايد على هذه الأجهزة النادرة والمطلوبة.

جدير بالذكر أن شركة آبل الأمريكية، كانت قد أطلقت هواتف iPhone 2G من الجيل الأول، في عام 2007، حيث تميزت بأنها كانت من أولى الهواتف الذكية التي أعلنت عنه الشركة العملاقة.

وكانت الإصدارات الأولى من هذه الهواتف، تأتي بذاكرة داخلية بسعة 4 غيغابايت فقط، قبل أن تقوم شركة آبل بعد فترة قصيرة، بوقف هذه النماذج، وطرح إصدارات أخرى بسعة 8 غيغابايت.

ونوهت التقارير إلى أن هذا الأمر جعل الفئة الأولى، أكثر ندرة بحوالي 20 مرة من الإصدارات الأخرى، فأصبحت محط أنظار الكثير من المهتمين بجمع الأجهزة التقنية النادرة، لتزداد قيمتها بشكل ملحوظ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة