تحديث جديد لأنظمة iOS: يعزز الأمان في هواتف آيفون

آبل تعلن عن تحديث iOS 17.4.1: تحسينات أمنية وتصحيحات للثغرات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مارس 2024 آخر تحديث: الأحد، 31 مارس 2024
تحديث جديد لأنظمة iOS: يعزز الأمان في هواتف آيفون

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن إصدار جديد من نظام التشغيل iOS، المخصص لهواتف آيفون الذكية، والذي يحمل رقم الإصدار iOS 17.4.1.

آبل تعلن عن تحديث iOS 17.4.1: تحسينات أمنية وتصحيحات للثغرات

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فعلى الرغم من أن آبل لم تقدم أي تفاصيل محددة حول الميزات الجديدة المتوفرة في هذا التحديث، إلا أنها أشارت إلى أنه يركز بشكل رئيسي على تقديم إصلاحات أمنية هامة، لسد الثغرات الأمنية التي كانت موجودة في الإصدارات السابقة من نظام التشغيل.

ولفتت التقارير إلى أن هذا التحديث يأتي بعد مرور حوالي أسبوعين فقط، من إطلاق آبل للإصدار السابق iOS 17.4، الذي جلب معه العديد من الميزات الجديدة والتحسينات لهواتف آيفون.

وبينت أن التحديث الجديد لنظام iOS يشغل حوالي 400 ميغابايت في الذاكرة، حيث يمكن للمستخدمين تحميله بسهولة من خلال الانتقال إلى إعدادات الهاتف، ثم الضغط على عام، ومن ثم تحديث البرنامج، وبعد ذلك تنزيل وتثبيت.

وكانت شركة آبل قد أطلقت نظام تشغيل iOS 17.4 في وقت سابق، والذي تضمن تحسينات على خدمة صحة البطارية، وميزات جديدة لتطبيقات الفيديو والصوت.

ومن بين التحسينات التي ظهرت مع هذا الإصدار، ظهور معلومات إضافية في خدمة صحة البطارية، بالإضافة إلى إمكانية تعطيل تفاعلات الإيماءات في تطبيقات الاتصالات الفيديو، ودعم ميزات تصوير الفيديو ثلاثي الأبعاد.

وجلب التحديث أيضاً تحسينات لخدمة Apple Podcasts، بالإضافة إلى تحسينات لنظام CarPlay لتوافقه مع مزيد من الأجهزة والشاشات في السيارات.

كما ظهرت ميزات جديدة لحماية الهواتف من السرقة، وأصبح للمستخدمين الآن رموز تفاعلية جديدة، بالإضافة إلى تحسينات إضافية في خدمات Apple Wallet، ودعم جديد للغات للمساعد الصوتي Siri.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة