اختفاء طائرة ركاب مصرية في ظروف غامضة.. القصة الكاملة

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2016
اختفاء طائرة ركاب مصرية في ظروف غامضة.. القصة الكاملة

اختفت طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران من على شاشات الرادار، بعد اقلاعها من مطار شارل ديجول بفرنسا في طريقها لمطار القاهرة، في ظروف غامضة.

وأكد مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، أن رحلتها رقم «MS804» والتي قد اقلعت من مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 23.09 بتوقيت باريس وعلى متنها 56 راكب و 10 من أفراد الطاقم قد اختفت من على الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس.

اختفاء غامض

وقال المصدر: "فقدت الطائرة الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع 37000 قدم وقد اختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بـ10 ميل أي نحو 10 دقائق وكانت فوق البحر المتوسط وقتها وقامت مصر للطيران من جانبها بإبلاغ جميع السلطات المختصة وجاري البحث عن طريق فرق البحث والإنقاذ".

القوات المسلحة تدفع بطائرات للبحث

وقامت القوات المسلحة بالدفع بعدد من الطائرات والوحدات البحرية لتكثيف عمليات البحث كما قامت اليونان بالدفع بطائرة للبحث أيضاً بالتنسيق مع الجانب المصري.

وأضاف "عدد ركاب الطائرة الآيرباص A320 في رحلتها رقم MS804 القادمة من باريس إلى القاهرة هو 56 راكب من بينهم طفل ورضيعين بالإضافة إلى عدد 3 أفراد أمن و7 من أفراد طاقم الضيافة بإجمالي 66 شخصا وقد وصلت الفرق الخاصة للبحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة المصرية للموقع المحدد للبحث ولا يزال البحث جاريا".

اختفت بعد مغادرة المجال الجوي لليونان

وكان على متن القاهرة العديد من الجنسيات على النحو التالي "15 فرنسيا، 30 مصريا، بريطاني، بلجيكي، عراقيين، كويتي، سعودي، سوداني، تشادي، برتغالي، جزائري، كندي".

وأكد رئيس هيئة الطيران المدني اليونانية أن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار بعد دقيقتين من مغادرة المجال الجوي اليوناني، قائلا: "المراقبون الجويون اليونانيون تحدثوا إلى قائد الطائرة المصرية بينما كانت فوق اليونان ولم يبلغ عن أي مشكلات".

استنفار على أعلى مستوى

ووصل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المصري إلى مركز أزمات شركة مصر للطيران بمطار القاهرة الدولي لمتابعة موقف الطائرة المصرية المختفية.

واستمع إسماعيل من فريق العمل إلى شرح تفصيلي حول ملابسات اختفاء الطائرة وأصدر توجيهاته إلى جميع السلطات المعنية للاستنفار وسرعة التعامل مع الأزمة.

كما وصل وزير الطيران إلي مركز أزمات مصر للطيران بعد أن قطع زيارته لجدة للمشاركة في اجتماع وزراء النقل والطيران العرب المنعقد على هامش اجتماع الهيئة العربية للطيران المدني «الإيكاك».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة