نظرة عامة على مكتبة محمد بن راشد الرائعة والضخمة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 مايو 2022
نظرة عامة على مكتبة محمد بن راشد الرائعة والضخمة

ينتظر عشاق الكتب الإماراتيون والعرب بفارغ الصبر افتتاح مكتبة محمد بن راشد قربياً، والتي ستكون أكبر مكتبة في العالم العربي، بدأ مشروع هذه المكتبة منذ عام 2016، والآن بعد سنوات من الانتظار بفارغ الصبر، سنلقي نظرة خاطفة على هذه المكتبة المذهلة التي ستفتح أبوابها هذا العام.

إذا كنت متحمساً مثلنا لمعرفة كيف سوف تكون وماذا سنجد داخلها، تابع القراءة لتعرف ذلك.

ما نعرفه عن مكتبة محمد بن راشد

تقع هذه المكتبة في حي الجداف Al Jaddaf، وهو أحد الأحياء الشهيرة في إمارة دبي، تتميز المكتبة ببناء فريد وملفت للنظر. يبدو مبنى المكتبة على شكل كتاب مفتوح موضوع على طاولة خاصة تقليدية، هذه النوع من الطاولات شائع في الدول الإسلامية كافة، حيث يوضع عليه كتاب القرآن لقراءته.

سميت المكتبة على اسم محمد بن راشد أل مكتوم حاكم إمارة دبي.

سيكون بناء المكتبة ضخماً للغاية، إذ سوف يتكون من 7 طوابق.

يمنحنا مقطع الفيديو الذي شاركته مكتبة محمد بن راشد في صفحتها على إنستغرام نظرة خاطفة على داخل المكتبة التي تبلغ مساحتها 54 ألف متر مربع.

سيكون في مبنى المكتبة 9 مكتبات متخصصة، حيث يمكنك الاستمتاع بالقراءة وتنمية إبداعك كيفما تشاء.

يخبرنا منشور سابق على مكتبة محمد بن راشد على إنستغرام أن هناك مساحة عامة في المكتبة، ومكتبة للشباب، ومكتبة أطفال (ملونة بألوان جميلة ليشعر الأطفال بالمتعة فيها)، ومكتبة مخصصة للخرائط والأطالس، ومكتبة للوسائط والفنون، ومكتبة للأعمال، ومكتبة الإمارات، ومكتبة الدوريات، ومكتبة أخرى بعنوان "كنز المكتبة" والتي تبدو وكأنها مساحة لعرض الكتب القيّمة.

ستقدم المكتبة خدمات ذكية ورقمية أيضاً، وستكون واحدة من أكثر المكتبات تقدماً من الناحية التكنولوجية في العالم. يوضح الفيديو الذي تم نشره على إنستغرام أن المكتبة اعتمدت أحدث التقنيات بما في ذلك الروبوتات الذكية والواقع المعزز والافتراضي والمزيد من التقنيات الأخرى.

يبدو أن هناك أنظمة متطورة جداً لتسليم الكتب يمكن أخذ صورة عنها من خلال مشاهدة الفيديو.

الطوابق والمساحة الداخلية لن تكون مليئة بالكتب فقط. هناك الكثير من الأشياء الأخرى في الداخل، ما يجعلها جذابة للجميع، يُعتقد أنه سيكون فيها مسارح والعديد من المساحات لإقامة الأحداث والأنشطة والمهرجانات التعليمية والثقافية والمعارض.

لا يسعنا الانتظار حتى يتم افتتاح المكتبة والتحقق مما سيكون فيها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة