هذه المنطقة ستدفع 300 دولار للسائحين من أجل زيارتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2017
هذه المنطقة ستدفع 300 دولار للسائحين من أجل زيارتها

شهدت عدة مناطق حول العالم خلال الفترة الأخيرة تراجعاً ملحوظاً في نشاط السياحة، وابتكرت العديد من الدول أساليب عديدة لجذب الاستثمار السياحي.

وبحسب "وكالة الأنباء الكويتية" فإن جزر لعذراء في البحر الكاريبي، تعتزم منح السائحين 300 دولار في صورة ائتمان وذلك لكل شخص يمكث في "سانت طوماس" أو "سانت جون" أو "سانت كروا" ثلاث ليال على الأقل.

ويسيطر على من هذه الجزر الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا هو الجزء الخاص بمنح السائحين أموالاً مقابل قضاء ثلاث ليلات، في حين تهيمن بريطانيا على الجزء الأكبر منها.

ويمكن للزائر إنفاق هذا المبلغ المالي على رحلته أو أنشطته السياحية على الجزر مثل التنزه أو الاستمتاع بالرياضات المائية أو زيارة المتاحف.

الجزر العذراء مجموعة من تسع جزر بالبحر الكاريبي تقع إلى الشرق من جزيرة بورتوريكو، وتبعد عنها بحوالي 64 كيلو متراً، في شرقها ممر أنجادا المائي الهام ويفصلها عن جزر الأنتيل الصغري.

واكتشف هذه الجزر كريستوفر كولومبوس في سنة 1493م ومن ثم احتلتها أسبانيا ثم احتلت بريطانية بعضها في سنة 1666م واحتلت الدنمرك قسما ً منها، واشترت الولايات المتحدة الجزر التي كانت تحت سيطرة الدنمارك بمبلغ (25 مليون دولار) في سنة1917 م وذلك لكي تسيطر على المدخل الشمالي للبحر الكاريبي والمتمثل في ممر أنجادا المائي الهام .
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة