هل تعاني من الأرق؟ هذه التطبيقات ستساعدك على النوم بعمق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أبريل 2021
هل تعاني من الأرق؟ هذه التطبيقات ستساعدك على النوم بعمق

كثيراً ما نعاني من اضطرابات ومشاكل النوم، ونواجه صعوبة في الحصول على بعض الراحة في الليل.. ولكن، ماذا لو استطاع هاتفك أن يساعدك على النوم؟

دعونا نتعرف في هذا الموضوع على مجموعة من التطبيقات التي ستساعدك على النوم.

Calm

يشجّع على النوم بشكل أفضل من خلال قصص النوم مقروءة بأصوات شخصيات معروفة مثل الممثل الأمريكي ماثيو ماكونهي، لمساعدة الناس على الاسترخاء والغوص في نوم عميق كل مساء.

كما أن التطبيق يعلِّم المستخدمين تقنيات مختلفة للتأمل وإدارة القلق، ويقدّم دروساً من خلال مقاطع فيديو مدتها 10 دقائق، عن تمارين تحرير التوتر من الجسم وإعادة شحن العقل

Pillow Automatic Sleep Tracker

يعمل على تحليل دورات النوم، ويعمل كمنبّه ذكي، يوقظك تلقائياً..  كل ما تحتاجه هو ضبط وقت الاستيقاظ ثم وضع الهاتف بالقرب من الوسادة، وفي الصباح، سيرنّ المنبّه لإيقاظكِ في أفضل لحظة ممكنة.

وهو واحد من أفضل التطبيقات المتخصّصة في المساعدة على النوم، لهواتف الأيفون.

Slumber: Fall Asleep, Insomnia

يعدك هذا التطبيق بنوم هادئ طويل، ويضم سلامبر مكتبة كبيرة من القصص المحفّزة على النوم، وكذلك أصوات الطبيعة  لمساعدتك على الإسترخاء طوال الليل.

كما ستجد برنامجاً للتنويم المغناطيسي يضم أصوات مبرمجة بطريقة معينة تساعدك في تعزيز النوم العميق والاسترخاء.

Relax Melodies

يتيح لك التطبيق فرصة لإنشاء مزيج من أصوات الطبيعة وأصوات أخرى تساهم في تهدئتكِ. كما يوفر إمكانية إضافة موجات دماغية تساعدك على النوم أسرع لفترة طويلة.

Sleep Fan

اعتاد العديد من الناس على صوت المروحة لمساعدتهم على النوم بعمق، وهذا ما يقدّمه هذا التطبيقـ فهو يوفّر 4 أنواع مختلفة من أصوات المراوح القابلة للتعديل وجهاز توقيت مدمج، وخيارات لحجب الصوت.

Digipill

يساعد في التغلب على الأرق، وخفض التوتر، وهو يحتوي على أقراص صوتية علاجية. القرص الأول في التطبيق مجاني، أما باقي الأقراص فيمكنكِ شراءها.

يصل طول كل قرص لحوالي 30 دقيقة، وتتميز الأقراص بأسماء مثل "النوم العميق" و"قيلولة منشّطة".

هل تعاني من الأرق؟ جرب واحداً من هذه التطبيقات وأخبرنا بالنتائج.