إذا كنت تحاول فقدان الوزن إليك 5 أطعمة ستساعدك

قد يساعدك الاحتفاظ بهذه الأطعمة في متناول يدك في مطبخك في الوصول إلى أهداف إنقاص الوزن

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2022
إذا كنت تحاول فقدان الوزن إليك 5 أطعمة ستساعدك

قد تكون محاولة الالتزام بخطة فقدان الوزن الخاصة بك صعبة، خاصة إذا كنت شخصاً يركز بشكل أساسي على الأطعمة التي «لا يمكنك تناولها» أو «يجب تجنبها»، فهناك أطعمة بسيطة ستساعدك في خطتك لإنقاص الوزن.

1. فاكهة التوت

واحدة من أفضل الفواكه التي يمكنك دائماً تخزينها في الثلاجة هي علبة من التوت الأزرق اللذيذ الغني بمضادات الأكسدة. يمكنك الاستمتاع بهذه الفاكهة، من خلال إضافتها إلى الزبادي، حتى تسخينها في الميكروويف لمدة دقيقة للحصول على طعم فطيرة التوت الدافئ. إذا وجدت أنه لا يمكنك إنهاء حزمة من العنب البري قبل أن تفسد، فحاول شراء كيس من التوت المجمد بدلاً من ذلك.

2. الشوفان أو دقيق الشوفان

يمكن أن يساعدك وجود علبة من الشوفان إلى زيادة الألياف، يعد دقيق الشوفان خيار إفطار صحي ومليء بالشبع ويستغرق تحضيره بضع دقائق فقط؛ نظراً لأنه يحتوي على الألياف، والتي ستبقيك ممتلئاً. يمكنك وضع الفاكهة المتنوعة وإضافة الحليب أو الماء وتزيينها بالمكسرات أو البذور.

3. عين الجمل

في الواقع، من المعروف أن الجوز يحتوي على تركيزات عالية بشكل لا يصدق من أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي لا ترتبط فقط بفقدان الوزن ولكن يمكن أن تساعد أيضاً في تحسين صحة القلب عند استخدامه كبديل للدهون غير الصحية.

4. خضروات مشكلة مجمدة

الخضروات المجمدة عنصراً غذائياً رائعاً للتخزين لأنه لا داعي للقلق بشأن الانتهاء منها قبل أن تفسد، إذا كنت مسافراً، أو مشغولاً، أو ليس لديك متسع من الوقت للتسوق، فيمكنك دائماً إخراج كيس الخضروات المجمدة وإضافته إلى الغداء أو العشاء أو الوجبة الخفيفة.

يمكنك اختيار الخضار الفردية المفضلة لديك أو إضافة القليل من التنوع إلى طبقك عن طريق شراء كيس من الخضار المتنوعة. في كلتا الحالتين، تعتبر جميع الخضروات رائعة لفقدان الوزن لأنها؛ منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف ومضادات الأكسدة.

5. سمك السالمون

إذا كنت من محبي المأكولات البحرية، فقد تستفيد من الاحتفاظ بمخزون السلمون جيداً. سواء كانت مجمدة أو طازجة، الفوائد الصحية المرتبطة بسمك السلمون مفيدة لنظامك الغذائي بينما تعمل على تحقيق أهداف إنقاص الوزن.

السلمون مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي ترتبط بتعزيز الشبع وفقدان الوزن. تحتوي هذه السمكة أيضاً على البروتين، الذي يوفر عامل الشبع أيضاً. إن تضمين سمك السلمون أو الأسماك الدهنية الأخرى في نظامك الغذائي مرتين في الأسبوع قد يساعد الناس على إنقاص الوزن عندما يكون جزءاً من نظام غذائي متوازن وصحي بشكل عام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة