6 تطبيقات رائعة ستساعدك على العناية بالنباتات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 ديسمبر 2023
6 تطبيقات رائعة ستساعدك على العناية بالنباتات

سواء كنت تعتني بحديقة المنزل الخارجية أو بمجموعة صغيرة من النباتات المنزلية أو نباتات الشرفة، فإن هذا الموضوع سيساعدك، حيث نقدم لك من خلاله مجموعة من التطبيقات التي ستساعدك على العناية بالنباتات:

أفضل 6 تطبيقات رائعة ستساعدك على العناية بالنباتات

تطبيق My Lawn

تطبيق نباتات مجاني يساعدك على الاعتناء بالنباتات، ما عليك سوى إخبار التطبيق ببعض المعلومات عن الأعشاب الموجودة بحديقتك وسوف يقدم لك نصائح وتوصيات ذكية لمساعدتك على العناية بها.. تعتمد التوصيات على حجم العشب وموقعه ومناخه، كما ستتلقى إشعارات عندما يحين وقت ري العشب.

6 تطبيقات رائعة ستساعدك على العناية بالنباتات

تطبيق GrowIt

من أفضل تطبيقات زراعية، حيث يتيح لك الحصول على إجابات على أسئلتك حول أهم النباتات وكيفية الزراعة الصحيحة، وكذلك مشاركة صور النباتات الخاصة بك للمساعدة في معرفة ما تحتاج إليه.

يساعدك هذا التطبيق في الحصول على معلومات قيمة حول الزراعة من أشخاص ذوي خبرة، كما يتيح لك من خلال علامة تبويب المعلومات التعرف على نباتات جديدة وكيفية زراعتها وعدد مرات الري، ومتى ستزهر.

6 تطبيقات رائعة ستساعدك على العناية بالنباتات

تطبيق iScape

يساعدك التطبيق في تصميم حديقتك من خلال التقاط صورة للمنطقة وإضافة النباتات والشجيرات للحصول على فكرة عن الشكل الذي ستبدو به الحديقة قبل أن تبدأ في الزراعة.. يعتمد التطبيق على الواقع المعزز، ويقدم لك تصميمات ثنائية وثلاثية الأبعاد.

التطبيق متاح لمستخدمي آيفون وآيباد فقط، ويقدم إصداراً مجانيا وللوصول الكامل ستحتاج إلى الاشتراك به بقيمة 20 دولارا شهريا أو 200 دولار سنوياً.

6 تطبيقات رائعة ستساعدك على العناية بالنباتات

تطبيق Garden Answers Plant Id

كل ما عليك فعله هو التقاط صورة وإرسالها للحصول على معلومات مفصلة حول النبات على الفور، ويعد هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات البستنة المجانية الموجودة، لأنه يمكن أن يتعرف تلقائياً على أكثر من 20,000 نبات، وهو برنامج للنباتات بالعربي مميز.

كما يتيح لك التطبيق تحديد أمراض النباتات والآفات، ويحتوي على قسم أسئلة وأجوبة يغطي أكثر من 200 ألف سؤال حول الحدائق.

6 تطبيقات رائعة ستساعدك على العناية بالنباتات

تطبيق SmartPlant

يضم التطبيق مجموعة كبيرة من الصور ومقاطع الفيديو ومعلومات عن كيفية الزراعة والعناية بالنباتات العامة، ولكن أهم مميزاته هي أنه يتيح لك التقاط وتحميل صورة لنبات أو آفة والحصول على مساعدة خبير للتعرف عليها.

6 تطبيقات رائعة ستساعدك على العناية بالنباتات

كما يسمح لك بإضافة النباتات الخاصة بك وإنشاء تقويم رعاية لها، حيث يرسل لك إشعارات ويذكرك بما تحتاج إلى القيام به كل شهر من أجل الحفاظ على صحة النباتات الخاصة بك.

تطبيق Gardenate

يتيح لك التطبيق تخطيط حديقتك وتحديد جدول زمني لمواعيد الزراعة والحصاد والوصول إلى معلومات مفصلة عن الخضروات المختلفة.

كما يتيح لك الوصول إلى معلومات مفصلة حول النباتات الخاصة بك مثل: ميعاد الإنبات ودرجات الحرارة، ومقدار الوقت الذي تستغرقه للحصاد.

6 تطبيقات رائعة ستساعدك على العناية بالنباتات

كيف أعتني بالنبتة داخل المنزل؟

إن نباتات الزينة التي يتم زراعتها داخل المنزل من أجمل الخيارات لتحسين مظهر البيت، كما أنها مضادة للملوثات ويمكنها أن تحسن من جودة الهواء في المنزل، ولكنها على عكس النباتات الخارجية تحتاج إلى عناية خاصة، وإليك بعض الحيل والنصائح للاعتناء بنبتتك:

لا تسقها كثيرًا

نباتات الزينة لا تحتاج إلى أن يتم سقيها كل يوم، إذا كانت التربة لا تزال رطبة هذا يعني أن النبتة لا تزال لديها ما يكفي من الماء ولا تحتاج إلى المزيد. احذر من سقي النبتة كثيرًا لأن كثرة الماء قد يسبب تعفناً في الجذور، لذا قم بري نبتتك عندما تبدأ التربة بالجفاف.

أيضًا يجب عليك مراعاة الوقت الذي ستسقي فيه النباتات، يعد الصباح الوقت الأمثل لسقي النباتات الداخلية لأن النبتة يكون لديها وقت كاف لامتصاص المياه قبل أن تتبخر بسبب حرارة الشمس.

تأكد من تعريض النبتة للإضاءة الطبيعية

في الغالب تكون نباتات الزينة داخل المنزل لا تحتاج إلى الكثير من ضوء الشمس، ولكنها بحاجة إلى مصدر كافِ من الضوء الطبيعي لمواصلة النمو، ولا يشترط أن تحتاج إلى حرارة شمس مباشرة.

تحتاج النباتات الداخلية ضوءًا محددًا، لذلك يمكنك أن تنقلها إلى خارج المنزل مرة واحدة فقط كل أسبوعين، وجنبها التعرض لأشعة الشمس مباشرة.

نظم حرارة الغرفة حتى تظل النبتة رطبة

تواجه النباتات الداخلية خطر الجفاف بسبب مستويات الرطوبة العالية وانخفاض درجات الحرارة، حتى إذا تم وضعها في غرفة مكيفة، فمعظم النباتات الداخلية تتكيف على درجة حرارة ما بين 22: 25 درجة مئوية.

لكي تحافظ على رطوبة الغرفة ضع الأصيص في صحن مملوء بالماء والرمل والصحي أو ضع النباتات الداخلية قريبة من بعضها البعض.

وفر السماد للنبتة باستمرار

بعد أن تحصل النبتة على الإضاءة الطبيعية والظروف الرطبة يجب عليك أن تمنح لها السماد بانتظام من أجل تغذيتها. وتحتاج نباتات المنزل إلى النيتروجين أكثر من النباتات الأخرى لتحقيق التوازن والبوتاسيوم لقوة الساق. يمكنك الجمع بين استخدام الأسمدة الطبيعية والأسمدة الصناعية لرعاية نباتات الزينة الداخلية.

اعتني بمظهر النبتة

النباتات الداخلية التي تنمو بشكل طولي وكثيفة قد تكون سيئة المنظر لذا احرص على تقليم النباتات بانتظام حتى لا تعيق النباتات رؤيتك للخارج. أيضًا التقليم مفيد لصحة نباتات الزينة، وخاصة عند إزالة الأجزاء المتضرر حتى لا تنتشر إلى أجزاء أخرى من النبات ويتلف كله.

في الختام، قدمنا لك أهم 6 تطبيقات للزراعة يمكنك أن تستخدمها من أجل الاعتناء بالنباتات التي تزرعها، كما قدمنا لك بعض النصائح التي ستفيدك إذا رغبت في زراعة نباتات داخل المنزل لكي تحافظ عليها من الموت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة