هواوي وبورشه يتعاونان لإنتاج هاتف بسعر 1500 دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2016
هواوي وبورشه يتعاونان لإنتاج هاتف بسعر 1500 دولار

أطلقت هواوي هاتفها الجديد Mate 9 من خلال مؤتمر كبير عقدته منذ عدة أيام، وكنا قد عرضنا عليكم النظرة الأولى على هاتف الشركة الصينية الأحدث، وهو الهاتف الذي تميز بمواصفات متميزة، تؤهله ليصبح واحد من بين أقوى الهواتف في العالم حالياً.

وبالتزامن مع الإعلان عن هاتف Mate 9 من هواوي، كشف عملاق صناعة الهواتف الذكية الصيني عن نسخة أخرى من الهاتف، تم تصميمها بالتعاون مع الشركة الكبرى في عالم صناعة السيارات "بورشه" Porsche، وهي الشركة التي قد تعاون في السابق مع بلاكبيري لإنتاج هاتف يحمل اسمها.

وتحمل النسخة الخاصة ببورشه من هاتف Mate 9 اسم "PORSCHE DESIGN"، وقد أضيفت هذه الجملة إلى الهاتف أسفل سماعة المكالمات في الأمام، بالإضافة إلى وجود علامة في منتصف ظهر الهاتف ،أسفل الكاميرا مزدوجة العدسات وأعلى العلامة التجارية لهواوي، تمثل حرفي p وd متداخلين.

هواوي وبورشه يتعاونان لإنتاج هاتف بسعر 1500 دولار

وتتميز نسخة "بورشه" بعدد من الاختلافات التي تميزها عن النسخة العادية من Mate 9، أولها التصميم الخارجي، فالهاتف ستوفر باللون الأسود الجرافيتي فقط، وقطر شاشة الهاتف تبلغ 5.5 بوصة فقط مع دقة عرض 2560×1440 بيكسل وهي منحنية من الجانبين مثل هواتف إس إيدج من سامسونج، على عكس الشاشة العادية للنسخة الأصلية من الهاتف ذات القطر 5.9 بوصة ودقة عرض أقل تبلغ 1080 بكسل.

كما قامت هواوي وبورشه بتغيير موضع ماسح بصمة الإصبع، ليتم إزالته من ظهر الهاتف ويوضع في الأمام أسفل الشاشة، أيضاً على غرار هواتف سامسونج.

هواوي وبورشه يتعاونان لإنتاج هاتف بسعر 1500 دولار

أما المواصفات الداخلية التي تمت إضافتها فتتعلق بالذاكرة، سواء العشوائية أو الداخلية. فالهاتف يحمل ذاكرة عشوائية قدرها 6 جيجابايت بزيادة 2 جيجابايت عن النسخة العادية، وقفزت سعته الداخلية لتصل إلى 256 جيجابايت بدلاً من 64 جيجابايت في النسخة العادية.

ولم تقم هواوي بتغيير باقي المواصفات الرئيسية للهاتف، فالنسخة الجديدة أيضاً تعمل بالمعالج ذاته، وهو سنابدراجون 821 من كوالكوم، أما معالج الرسوميات كيرين 960 لم يتغير أيضاً، كما احتفظت النسخة الخاصة ببورشه بالكاميرا ثنائية العدسات ذاتها والمصنعة بالتعاون مع الشركة الألمانية الكبرى في صناعة الكاميرا، لايكا.

هواوي وبورشه يتعاونان لإنتاج هاتف بسعر 1500 دولار

وقد أعلنت هواوي عن موعد طرح الهاتف، حيث سيبدأ طرحه في أوروبا أواخر هذا العام، مع استكمال طرحه في باقي دول العالم بحلول العام القادم. أما السعر فقد كان مفاجأة صادمة للجميع، فقد أعلنت هواوي أن نسخة "بورشه" من هاتف Mate 9 ستطرح بسعر 1500 دولار ومايعادلها، وهو رقم ضخم للغاية على هاتف، حتى وإن تميز ببعض المواصفات الرائعة إلا أنه لم يأتي بأي جديد أو بأي ابتكار ثوري وجذري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة