واشنطن تدعم مصانع سامسونج بمبلغ 4.6 مليار دولار في أمريكا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أبريل 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 أبريل 2024
واشنطن تدعم مصانع سامسونج بمبلغ 4.6 مليار دولار في أمريكا

تعمل الولايات المتحدة الأمريكية على فتح سبل استثمارية جديدة بالتعاون مع شركة سمسونج الكورية، وذلك عن طريق منحها إعانة بقيمة 6.4 مليار دولار.

تسعى واشنطن إلى تعزيز العلاقات بين الطرفين من خلال الدعم المقدم للشركة الكورية الجنوبية، والذي سيتم من خلاله إنتاج أشباه موصلات متطورة في مدينة تكساس الأمريكية من قبل شركة سامسونج.

واشنطن تدعم مصانع سامسونج بمبلغ 4.6 مليار دولار في أمريكا

يعتبر هذا الاتفاق من المذكرات المبدئية الموقعة ما بين الشركة ووزارة التجارة الأمريكية التي تتوقع استثمار سامسونج لمبلغ يصل إلى  مليار دولار في المنطقة خلال السنوات القادمة.

وفقًا للعديد من الاستثمارات المتوقعة سيحصل أكثر من  ألف شخص على فرص للعمل في المجالات الجديدة والمصانع التي ستكون متاحة لتنفيذ قطع من أهم الأجزاء المستخدمة في السيارات الكهربائية والهواتف المحمولة.

تعتمد الولايات المتحدة الأمريكية على الكثير من الدول في تصنيع تلك الموصلات، وقد رأت إدارة البلاد أن تلك الفرصة لن تتكرر مرة ثانية والتي ستمنح ولاية تكساس دورًا كبيرًا في إنتاج تلك الموصلات، وتوفر الولايات المتحدة كذلك ما يقرب من 52.7 مليار دولار  من أجل استثمارات مشابهة من بينها ما تم التعاقد من خلاله مع شركة إنتل بمبلغ 20 مليار دولار لضخ الاستثمارات ورفع القدرات الإنتاجية في البلاد.

وكانت وزيرة التجارة الأمريكية قد أشارت إلى ضرورة تصنيع تلك الرقائق في البلاد بدلًا من الاعتماد على تنفيذها بالخارج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة