أفضل 10 أفلام دينزل واشنطن

  • تاريخ النشر: السبت، 19 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 04 يناير 2024
أفضل 10 أفلام دينزل واشنطن

يعتبر دينزل واشنطن واحداً من أعظم الممثلين في كل العصور، حيث حازت أفلامه على شهرة واسعة، كما نال النجم الشهير العديد من الجوائز الفنية المرموقة، ومن بينها جائزة الأوسكار.

من هو دينزل واشنطن؟

دينزل واشنطن (من مواليد 28 ديسمبر 1954، ماونت فيرنون، نيويورك، الولايات المتحدة)، هو ممثل أمريكي اشتهر بأدائه الجذاب والقوي.

بعد تخرجه من جامعة فوردهام (بكالوريوس ، 1977)، بدأ واشنطن في ممارسة مهنة التمثيل وانضم إلى مسرح المعهد الموسيقي الأمريكي في سان فرانسيسكو.

بعد عدة عروض مسرحية ناجحة في كاليفورنيا ونيويورك ، ظهر لأول مرة على الشاشة في الكوميديا ​​Carbon Copy 1981. بدأ لأول مرة في الحصول على الاهتمام الوطني لعمله في الدراما التليفزيونية سانت في مكان آخر (1982-1988).

بالنسبة لفيلم Cry Freedom 1987، قام بتصوير الناشط الجنوب أفريقي ستيفن بيكو، وحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

بعد ذلك بعامين فاز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد عن أدائه قاتل في جيش الاتحاد في فيلم الحرب الأهلية الأمريكية Glory 1989.

طوال حياته المهنية، أشاد النقاد به بانتظام، وساعد نجاحه المستمر في شباك التذاكر على تبديد التصور القائل بأن الممثلين الأمريكيين من أصل أفريقي لا يمكنهم جذب الجماهير البيضاء.

أفضل أفلام دينزل واشنطن

وهنا أفضل 10 أفلام للنجم دينزل واشنطن:

Remember the Titans (2000)

يلعب واشنطن دور مدرب تم تعيينه حديثًا وفريق مدرسته الثانوية خلال موسمهم الأول كوحدة متكاملة عنصريًا. بصفته هيرمان بون ، يقوم بحقن قوة النجوم والجاذبية التي تشتد الحاجة إليها في ما كان سيشعر به لولا ذلك كأنه نفض الغبار الرياضي المبتذل. عندما يتحدث المدرب بون ، نستمع.

Devil in a Blue Dress (1995)

في فيلم Carl Franklin noir في التسعينيات من القرن الماضي، لعب واشنطن دور Easy Rawlins، وهو محارب قديم عاطل عن العمل تم تعيينه للعثور على امرأة غامضة أثناء التورط في فضيحة سياسية قاتلة في لوس أنجلوس 1948. ترقبيًا ومرضيًا، يتيح هذا لواشنطن مشاركة الشاشة مع دون تشيدل المثير.

Philadelphia (1993)

فاز توم هانكس بجدارة بجائزة الأوسكار عن لعبه دور رجل مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية طردته شركة المحاماة الخاصة به بسبب حالته، لكن واشنطن قام بالكثير من الأعمال الثقيلة حيث دافع محاميه عن رهاب المثلية الجنسية عن دعوى فصل خاطئة في دراما جوناثان ديم. عمل قوي من نجوم الوزن الثقيل.

Fences (2016)

يقوم دينزل بإخراج نفسه وفيولا ديفيس الحائزة على جائزة الأوسكار، حيث يلعب دور أب من الطبقة العاملة يحاول تربية أسرته في الخمسينيات من القرن الماضي، بينما يتعامل مع أحداث حياته الخاصة.

لدى واشنطن في ذروة صلاحياته (كممثل ومخرج) الكثير من اللحظات الكبيرة بنفسه ، لكنه يتنحى جانباً للسماح لديفيز بالتألق.

Man on Fire (2004)

في مكسيكو سيتي، يقسم عميل سابق في وكالة المخابرات المركزية (واشنطن) على أولئك الذين ارتكبوا عملاً لا يوصف ضد الأسرة التي تم تعيينه لحمايتها. تمهد دراما الانتقام المرهقة والمُرضية لتوني سكوت العنيف للغاية ، المسرح لأحدث امتداد لمسيرة دينزل المهنية ، عصر القصاص.

Crimson Tide (1995)

في غواصة صاروخ نووي أمريكي، ينظم ضابط أول شاب (واشنطن) تمردًا لمنع الكابتن السعيد (جين هاكمان) من إطلاق صواريخه قبل تأكيد أوامره بالقيام بذلك في نفض الغبار المتأخر من الغواصة العظيم توني سكوت. مدفوعًا بالنتيجة الناجحة لهانز زيمر ، يتداول الأساطير واشنطن وهاكمان صانعي التبن بطريقة مقنعة عندما لا يمكن أن تكون المخاطر أكبر.

Training Day (2001)

شرطي مبتدئ (إيثان هوك) يقضي يومه الأول كضابط مخدرات في لوس أنجلوس مع محقق مارق (وفاسد) يضعه في المسابقة. فاز واشنطن بأوسكار الثانية عن لعبه ألونزو، البطل الساحر الذي يعرف كل الزوايا حتى ينتهي وقته في فيلم الإثارة المحبوب أنطوان فوكوا.

He Got Game (1998)

يجب على والد أحد كبار المحتملين في كرة السلة بالمدرسة الثانوية محاولة إقناعه بالذهاب إلى الكلية التي يفضلها الحاكم حتى يتمكن من الحصول على عقوبة أقصر.

تحكي دراما الأسرة التي لم يحظ بتقدير كبير للمخرج سبايك لي القصة المعقدة والمثيرة للاهتمام لأب يتصالح مع ماضيه العنيف ويتصالح مع العائلة التي تركها، بما في ذلك الابن الذي يجب أن يستعيد ثقته. روى لي بشكل جميل ورسّخته واشنطن في أحد أفضل العروض.

Glory (1989)

بصفته عضوًا في أول شركة متطوعين من السود في الحرب الأهلية الأمريكية، حصل واشنطن على أول أوسكار له، وتمثل هذه المرة أمام مورغان فريمان وأندريه براغر وجيمي كينيدي وماثيو بروديريك في دراما إدوارد زويك.

من المؤكد أن واشنطن قد حقق نجاحًا كبيرًا في أفلام مثل "Cry Freedom" و "The Mighty Queen"، ولكن هذا لم يؤد إلا إلى ترسيخ مكانته كنجم سينمائي وأحد أعظم الممثلين الأحياء من خلال سلسلة من المشاهد الجذابة والمفجعة مع زملائه الجنود والضباط المتحيزين.

Malcolm X (1992)

ملحمة السيرة الذاتية لسبايك لي عن الزعيم القومي الأسود المثير للجدل والمؤثر (واشنطن)، من بدايات حياته وحياته المهنية كرجل عصابات صغير، إلى وزارته كعضو في أمة الإسلام. إنجاز مذهل، يمكن القول إنه أفضل عمل مهني من لي وواشنطن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة