صورة رقمية لـ"صخرة" تُباع بمبلغ 1.3 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أغسطس 2021
صورة رقمية لـ"صخرة" تُباع بمبلغ 1.3 مليون دولار

بيعت صورة كرتونية رقمية لـ"صخرة" بصيغة  JPEG، داخل لعبة EtherRock مقابل 400 إيثر، ما يُعادل نحو 1.3 مليون دولار، تُمثل هذه المعاملة أحدث عملية بيع لـ EtherRock ، وهي لعبة تم تأسيسهافي عام 2017، عقب الانهيار الكبير للعملات المشفرة، والأغرب أن هذه الصخور هي مجرد صور كرتونية رقمية بصيغة JPEG، تم بناؤها وبيعها على شبكة إيثريوم.

تفاصيل حول صورة الصخرة

EtherRock ، كما يوحي الاسم، عبارة عن JPEG لصخرة رسوم متحركة، تم بناؤها وبيعها على ethereum blockchain.  بمبلغ خرافي. لا يوجد من هذه الصخرة سوى 100 نموذج فقط، وهو ما يرفع من قيمتها.

إذن، ما فائدة هذه الصور الصخرية؟ وفقًا لموقع EtherRock على الويب، "لا تخدم هذه الصخور الافتراضية أي غرض بخلاف القدرة على إحضارها وبيعها، فتعطيك إحساساً قوياً بالفخر بكونك مالكاً لواحد من الصخور المائة الوحيدة في اللعبة.

بعد هذا البيع الأخير، تم رفع الحد الأدنى للسعر الجديد لـ EtherRock NFT إلى 1.02 مليون دولار. قبل أيام فقط، كان سعر أرخص صخرة 305294 دولاراً. قبل نحو الأسبوعين، كانت قيمتها نحو 97716 دولاراً.

ما هي عملات NFT وكيف تربح منها؟

تأسست لعبة إيثر روك EtherRock، في عام 2017، لتصبح واحدة من أقدم المشروعات المؤسسة للأصول غير القابلة للاستبدال NFT داخل شبكة بلوك تشين إيثريوم.

تزامن الارتفاع القياسي في سعر EtherRock NFT، مع الزيادة الكبيرة في عدد NFT، وهي رموز غير قابلة للاستبدال تستند إلى شبكة بلوك تشين blockchain تدل على ملكية أحد الأصول الرقمية.

على سبيل المثال، يشتري بعض الأشخاص صوراً رقمية للقرود ويغيرون صورهم على Twitter للإعلان عن ملكيتهم لهذه الأصول الرقمية.

بعد انخفاض الطلب هذا الربيع، شهد سوق NFT بشكل عام عودة هائلة، بدءاً من نهاية يونيو. على سبيل المثال، تجاوز سوق OpenSea NFT Marketplace المليار دولار في حجم التداول الشهري في أغسطس، بزيادة 286٪ عن يوليو.

كيفية شراء EtherRock NFTs

بالنسبة لأولئك الذين لديهم أموال لإنفاقها على الصخور الافتراضية، إليك دليل بسيط حول كيفية شراء واحدة:

  • الخطوة 1: انتقل إلى موقع Metamask على الويب وقم بتنزيل Metamask.
  • الخطوة 2: تابع إنشاء محفظة. بعد ذلك، تأكد من تخزين العبارة الأولية الخاصة بك بأمان، ويفضل عدم الاتصال بالإنترنت، لتجنب فقدان الأموال.
  • الخطوة 3: توجه إلى موقع EtherRock على الويب وقم بتوصيل محفظة Metamask بموقع الويب. ملاحظة: يجب أن تستخدم متصفح Web3 مثل Brave أو Chrome.
  • الخطوة 4: حدد الصخرة التي تريد شراءها من قائمة معرفات Rock.
  • الخطوة 5: انقر فوق "شراء". بعد ذلك، ستظهر لك نافذة Metamask لتأكيد المعاملة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة