وفاة الشاعر السعودي عناد المطيري أبرز محدّثي القصيدة الشعبية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 مارس 2022
وفاة الشاعر السعودي عناد المطيري أبرز محدّثي القصيدة الشعبية

تلقت الساحة الثقافية السعودية خبراً حزيناً بوفاة الشاعر السعودي عناد المطيري بعد معاناة مع المرض استمرت لفترة وهو النبأ الذي لاقى ردود أفعال واسعة.

ويعتبر الشاعر عناد المطيري من الشعراء المحدثين في القصية الشعبية، وكان له تجربة شعرية مميزة طوال مسيرته وهو ما جعله أحد أبرز الأسماء الشعرية في المملكة العربية السعودية بصورة خاصة ومنطقة الخليج بصورة عامة.

وكتب العديد من الشعراء والإعلاميين في السعودية والخليج كلمات رثاء ينعون بها الشاعر عناد المطيري على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأبرزها موقع "تويتر" للتغريدات القصيرة.

وغرد الإعلامي زايد الرويس عن وفاة الشاعر السعودي قائلاً: "عناد المطيري كان رحمه الله من أبرز الأصوات الشعرية التي كتبت القصيدة العامية بلغة حديثة في الثمانينيات الميلادية.. وظل منافحاً عن قصيدته ورؤيته الشعرية طيلة حياته.. وخاض طيلة حياته الكثير من السجالات الأدبية الشريفة مما جعله محبوباً من الجميع.. غفر الله له وتجاوز عنه".

فيما قال الشاعر سليمان المانع: ""انتقل إلى رحمة الله الزميل عناد المطيري الله يرحمه رحمة واسعة، وخالص العزاء لأسرته الكريمة وعموم قبيلة مطير العزيزة ومحبيه.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

أما الشاعر فهد المساعد فدعا لعناد المطيري بكلمات قال فيها: "اللهم ارحمه واغفر له واعفُ عنه وتقبله القبول الحسن يا كريم يا رحيم.... صادق العزاء لأهله وذويه وكافة محبيه وزملائه.. ‏إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

أما الشاعر حمود البغيلي فقال عن وفاة عناد المطيري: "خذ راحتك مغير أنا وانت والليل، والليل مأمون على سر الأحباب". 

وأردف "وداعًا يا شاعرنا الغالي.. رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وشارك الكاتب الرياضي محمد شنوان العنزي في نعي الشاعر عناد المطيري بكلمات قال فيها: "رحم الله الأخ النبيل والشاعر الجميل عناد المطيري.. وعوضه جنة عرضها السموات والأرض، عرفته منذ 20 عامًا لم نعرف عنه إلا جمال.. الأخلاق.. والفكر.. والشعر، كان دائمًا يشعل ساحة الشعر بطرحه وعمق تجربته.. إلى جنة الخلد أبي أحلام".

ومن جانبه، قال الشاعر صالح السهلي عن رحيل الشاعر عناد المطيري: "رحمة الله عليه رحمة واسعة، وألهم ذويه ومحبوه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة