تفاصيل وفاة المطرب المصري سيد الشاعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2016
تفاصيل وفاة المطرب المصري سيد الشاعر

توفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، الفنان المصري سيد الشاعر، المطرب الشعبي والعازف على آلة الربابة، إثر أزمة قلبية حادة أودت بحياته.

وأكد الفنان عبد الرحمن الصياد مستشار نقابة المهن الموسيقية لشئون الخارجية الخبر، قائلا: "خلال الساعات القليلة القادمة يتم تحديد موعد الجنازة و تفاصيل العزاء، حيث توفي الشاعر في منزله".

وكان المطرب الشعبي الراحل سيد الشاعر، متميزًا في أدائه للأغاني الصعيدية الشعبية، والعزف على آلة الربابة.

وولد الفنان سيد الشاعر في منطقة قامولا بالبر الغربي بالأقصر قبل أن يغادرها متجهًا للمنوفية، حيث تزوج وعاش لفترة طويلة قبل أن يستقر في القاهرة بعد أن ذاع صيته.

وللفنان الراحل عدة ألبومات غنائية، كما شارك في أكثر من عمل فني، وشارك في إحياء عدد من الاحتفالات بمدينة الأقصر، ويعد من أشهر الفنانين الشعبين الذي تميزوا في نوعية الأغاني الفولكلورية في مصر خلال العقدين الماضيين.

وكانت بدايته الفنية التي اكتسب من خلالها الشهرة، عن طريق الأغاني الشعبية الصعيدية وقام بالعزف على أله الربابة وتمكن منها بحرفية شديدة، وبدأ طريق النجاح الذي استطاع ان ينافس فيه بشدة واستطاع أن يخلق له قاعدة جماهيرية، بما يقدمه من أغاني طربية شعبية قديمة وحديثة  ومن أشهر أغانيه  «احنا اخوات، الستات» والأخيرة لاقت نجاحا كبيرا عند تصويرها بطريقة الفيديو كليب وعرضها على شاشات التلفزيون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة