وفاة الفنانة كريمان "دلوعة" أفلام الزمن الجميل عن عمر يناهز 87 عاما

توفيت الفنانة كاريمان مساء أمس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
وفاة الفنانة كريمان "دلوعة" أفلام الزمن الجميل عن عمر يناهز 87 عاما

توفيت الفنانة المصرية كريمان مساء أمس الثلاثاء، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 87 عاما.

وأعلن خبر وفاتها ابنها شيرين مهدي، من خلال منشور كتبه على صفحته الرسمية على الفيسبوك: "توفيت إلى رحمة الله أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله، الحاجة كريمان محمد سليم الأسطة، حرم المرحوم النائب محمود أبو النصر، رئيس لجنة الخطة والموازنة، بمجلس الشعب سابقا".

وأوضح نجل الفنانة الراحلة في المنشور تفاصيل صلاة الجنازة ومكان الدفن وقال: "ستقام صلاة الجنازة اليوم الأربعاء الموافق ٩/١٣ بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين بعد صلاة الظهر والدفنة بمقابر الأسرة في مدينة ٦ أكتوبر… ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

وتفاعل عدد كبير مع النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة الفنانة كريمان، وهي واحدة من أبرز الوجوه في أفلام الزمن الجمي، على الرغم من أنها لم تستمر طويلا في المجال الفني واكتفت بحوالي 14 عاما فقط.

أعمال الفنانة كريمان

 حققت الفنانة كريمان شهرة كبيرة من خلال المشاركة مع عمالقة الفن في مجموعة من أشهر الأفلام في تاريخ السينما المصرية، فقدمت واحد من أشهر أدوارها في الفيلم الشهير مراتي مدير عام والذي عرض في عام 1966 وشاركت فيه مع النجوم شادية وصلاح ذو الفقار.

كما تألقت في فيلم الحموات الفاتنات والذي عرض في عام 1953. كما قدمت واحد من أشهر أعمالها في عام 1960 وهو فيلم سكر هانم مع النجوم كمال الشناوي، عمر الحريري، وعبد المنعم إبراهيم.

ومن النجوم العمالقة الذين عملت معهم الفنانة الراحلة كريمان هو الفنان زكي رستم والذي تعاونت معه في فيلم موعد مع إبليس والذي عرض في عام 1955. كما شاركت مع دنجوان السينما المصرية الفنان رشدي أباظة في فيلم تمر حنة والذي عرض في عام 1957. ومن أفلامها الشهيرة أيضا فيلم عفريت سمارة والذي عرض في عام 1959.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة