وفاة ابنة أسمهان الأميرة كاميليا الأطرش عن عمر يناهز 85 عاما (صور)

توفيت كاميليا في بيروت عن عمر يناهز 85 عاما

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
وفاة ابنة أسمهان الأميرة كاميليا الأطرش عن عمر يناهز 85 عاما (صور)

غيب الموت كاميليا حسن الأطرش، ابنة الفنانة الراحلة أسمهان عن عمر يناهز 85 عاما، في العاصمة اللبنانية بيروت في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأعلن خبر الوفاة صفحة عادل فؤاد الأطرش، رئيس جمعية محبي الفنان الراحل فريد الأطرش، خبر "كاميليا" نجلة أسمهان شقيقة الموسيقار الراحل فريد الأطرش.

وكتب عادل فؤاد الأطرش عبر صفحته على موقع فيسبوك: "ينعى لكم جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش كل الـ الأطرش في مصر والوطن العربي وفاة المرحومة الأميرة كاميليا الأطرش".

وكتب في النعي الذي نشره على صفحته على فيسبوك: "انتقلت إلى دنيا الحق ظهر اليوم الأميرة كاميليا حسن الأطرش بنت الأميرة أسمهان الأطرش عن عمر 85 عاما، وسوف يتم الصلاة على جثمانها الطاهر غدًا الاثنين الموافق 20/2/2023 الساعة الواحدة ظهرًا في بيروت، رحم الله الأميرة كاميليا حسن الأطرش بنت الأميرة أسمهان الأطرش".

جدير بالذكر أن الفنانة أسمهان تزوجت من الأمير حسن الأطرش سنة 1934، وبعد الزواج انتقل أسمهان مع زوجها الأمير حسن إلى جبل الدروز في سوريا، وظلت أسمهان أميرة الجبل لمدة 6 سنوات هي المدة التي عاشتها هناك مع زوجها الأمير حسن الأطرش، وخلال الـ 6 سنوات أنجبت منه ابنتها الأميرة كاميليا حسن الأطرش.

ولكن بدأت الخلافات تنشب بينها وبين الأمير حسن الأطرش، لتغادر الجبل، وتعود لمصر، وتعود لممارسة الغناء الذي تحبه، وتقدم مسيرتها الفنية في الغناء والسينما.

الفنانة أسمهان

جدير بالذكر أن أسمهان اسمها الحقيقي آمال الأطرش، ورحلت عن عالمنا يوم 14 يوليو عام 1944 قبل أن تكمل عامها الـ 32، في حادث انقلاب سيارتها وهي متوجهة لمنطقة رأس البر، وغرقت هي ومساعدتها في "الترعة"، ولكن استطاع السائق أن ينجو بعد أن تسلل وخرج من فوق سطح السيارة، ولكنه اختفى للأبد. وبعد رحيلها خرجت الكثير من الشائعات حول هل كان وفاتها مدبر أم كان قضاء وقدر.


 

وقدمت أسمهان العديد من الأغاني منها امتى هتعرف امتى؟، ليالي الأنس في فيينا، ليت للبراق، يا حبيبي تعالى الحقني، وأغنية أنا اللي أستاهل. كما شاركت في السينما في فيلمين وهما انتصار الشباب في عام 1941 مع النجم محمود المليجي، وغرام وانتقام في عام 1944 مع النجم يوسف وهبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة