وفاة الفنانة المصرية رجاء حسين عن عمر يناهز 85 عاماً

الفنانة المصرية رجاء حسين تودع الحياة بعد مسيرة فنية طويلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
وفاة الفنانة المصرية رجاء حسين عن عمر يناهز 85 عاماً

توفيت الفنانة المصرية رجاء حسين، صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 85 عاماً، بعد مسيرة فنية طويلة، قدمت فيها العديد من الأعمال السينمائية والدرامية البارزة.

الفنانة المصرية رجاء حسين تودع الحياة بعد مسيرة فنية طويلة

وبحسب ما ذكرته تقارير فنية، فقد أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية المصرية، خبر وفاة الفنانة المخضرمة رجاء حسين، حيث قال إنه تلقى خبر وفاتها صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بحسب تصريحاته لموقع اليوم السابع.

ووفقاً لأسرة الفنانة الراحلة، فمن المقرر أن يتم تشييع جنازة رجاء حسين من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر، على أن يوارى جثمانها الثرى بمقابر العائلة.

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ناعياً الفنانة الراحلة: "رحم الله الفنانة رجاء حسين والتي كانت إحدى عضوات المسرح القومي البارزات. خالص العزاء لأسرتها وللأسرة الفنية."

كما غردت الفنانة هند صبري: "فقدنا اليوم قامة كبيرة ..رحلت جدتي في "عايزة اتجوز" ..وداعاَ الفنانة المثقفة الملتزمة القديرة رجاء حسين."

والفنانة الراحلة رجاء حسين من مواليد محافظة القليوبية في 1 فبراير عام 1937، وهي شقيقة الفنانة الراحلة ناهد حسين.

كانت بدايتها الفنية في أوائل الخمسينات، حيث شاركت بدور صغير في فيلم قلوب الناس في عام 1954، ثم انضمت بعدها إلى فرقة الريحاني في عام 1958.

عملت رجاء حسين في الإذاعة والتليفزيون المصري، وامتدت مسيرتها الفنية لأكثر من 60 عاماً، قدمت فيها العديد من الأعمال الإذاعية والتليفزونية والسينمائية.

ومن أبرز المسلسلات التي شاركت الفنانة الراحلة في بطولتها: مفتش المباحث، اللص والكلاب، لدواعي أمنية، الشهد والدموع، عايزة أتجوز، زيزينيا.

ومن ضمن الأعمال السينمائية التي شاركت فيها رجاء حسين: الليالي الدافئة، عودة الابن الضال، أفواه وأرانب، مال ونساء، نوارة، ونس.

وعن حياتها الشخصية، فقد تزوجت الفنانة المصرية الراحلة من الفنان سيف عبدالرحمن، وأنجبت منه ابنة اسمها أمل، وابن اسمه كريم، والذي توفي قبل عدة سنوات.

وقد كشفت رجاء حسين في أحد اللقاءات، انفصالها عن زوجها بعد زواج دام لأكثر من 51 عاماً، حيث قالت إنها تحملت الحياة الزوجية لسنوات طويلة، حرصاً منها على استقرار أسرتها، ولكن بعد وفاة ابنها وزواج ابنتها، قررت الانفصال.