ولي العهد السعودي يعلن تأسيس المكتب الإستراتيجي لتطوير الحدود الشمالية

الأمير محمد بن سلمان يعلن تأسيس المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الحدود الشمالية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
ولي العهد السعودي يعلن تأسيس المكتب الإستراتيجي لتطوير الحدود الشمالية

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، عن تأسيس المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الحدود الشمالية.

الأمير محمد بن سلمان يعلن تأسيس المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الحدود الشمالية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا المكتب يهدف إلى رفع مستوى التنمية في مدن منطقة الحدود الشمالية ومحافظاتها، وتعزيز جودة الحياة لسكانها وزوارها، وذلك من خلال استثمار المقومات الاقتصادية والطبيعية والتاريخية للمنطقة، وموقعها الحدودي الإستراتيجي بوصفها إحدى بوابات المملكة الشمالية.

وأشارت التقارير إلى أن إعلان سمو الأمير محمد بن سلمان عن تأسيس المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الحدود الشمالية، يأتي امتداداً للإعلان عن عدد من المكاتب الإستراتيجية وهيئات التطوير في عدة مناطق، وذلك بعد أن حققت هيئات التطوير والمكاتب المماثلة في مناطق المملكة، نجاحاً كبيراً في مهامها بإشراف مباشر من ولي العهد السعودي.

ولفتت إلى أن هذا يعكس حرص الأمير محمد بن سلمان على أن تشمل التنمية المستدامة جميع المناطق والمدن السعودية، وتحويلها إلى عناصر جذب رئيسية للاستثمارات الداخلية والخارجية، والفعاليات السياحية العالمية والسياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية، بما يعود بالنفع على كافة المواطنين، كما يوجد اقتصاداً مزدهراً، ومجتمعاً حيوياً، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة