ولي العهد السعودي يعلن طلب المملكة استضافة معرض إكسبو الدولي 2030

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أكتوبر 2021
ولي العهد السعودي يعلن طلب المملكة استضافة معرض إكسبو الدولي 2030

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تقدم المملكة بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو الدولي في العاصمة الرياض لعام 2030.

استضافة المملكة معرض إكسبو 2030

وجه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خطابًا إلى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديميتري كركنتزس، من أجل استضافة الرياض لمعرض إكسبو لعام 2030، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال الأمير محمد بن سلمان إن هذا الترشح يُعد تحديًا مُهمًا ورمزيًا للمملكة العربية السعودية، معربًا عن ثقته بمقدرة بلاده والتزامها بإقامة نسخة تاريخية من معرض إكسبو الدولي بأعلى مراتب الابتكار، وتقديم تجربة عالمية غير مسبوقة في تاريخ تنظيم هذا الحدث العالمي.

وأضاف ولي العهد السعودي إن إتاحة الفرصة للبلدان التي تقدم العطاءات لأول مرة لتنظيم معرض إكسبو، سيعزز الدور الموقّر للمكتب الدولي للمعارض كمنصة للتفاهم بين الثقافات والتبادل البشري، ويعكس الطبيعة المتغيرة لعالمنا المتطور.

رؤية المملكة ومعرض إكسبو 2030

أشار ولي العهد السعودي إلى أن التوقيت الذي حددته بلاده لاستضافة معرض إكسبو يتزامن "مع عام تحتفل فيه المملكة بالجهود الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما وضح الأمير محمد بن سلمان إن رؤية 2030 تمثل طموح المملكة للمستقبل، حيث تعتمد الرؤية على الطاقة اللامحدودة للشباب السعودي بهدف إيجاد مستقبل أكثر استدامة لمصلحة الأجيال القادمة.
وفي النهاية أكد ولي العهد السعودي أنه كان لزامًا على المملكة استشراف المستقبل، والاستفادة من مزاياها، وإطلاق العنان لإمكانياتها الاقتصادية في جميع القطاعات والمجالات، بالاعتماد على جهود شعبها والعمل مع شركائها في جميع أنحاء العالم.

تفاصيل إضافية حول طلب الاستضافةوتسعى المملكة العربية السعودية إلى تقديم تجربة عالمية غير مسبوقة في تاريخ تنظيم معرض إكسبو العالمي.

وتعتزم السعودية في ديسمبر من العام الجاري تقديم تفاصيل إضافية حول طلبها للاستضافة المقدم إلى المكتب الدولي للمعارض في باريس، بصفته الجهة المسؤولة عن الإشراف على المعارض الدولية وتنظيمها منذ عام 1931.

معارض إكسبو الدولية

هي معارض دولية تشارك فيه عشرات الدول لاستعراض أحدث الابتكارات في التكنولوجيا والهندسة المعمارية، ويرجع تاريخها إلى عام 1851.

ويعد معرض إكسبو 2020 الذي تستضيفه إمارة دبي في الإمارات، هذا العام، هو أول نسخة من معارض إكسبو العالمية في الشرق الأوسط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة