وليام كريستوفر.. آخر وفيات النجوم في 2016

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يناير 2017
وليام كريستوفر.. آخر وفيات النجوم في 2016

شهد عام 2016 وفاة عدد كبير للغاية من المشاهير في مختلف دول العالم، وتركز معظمهم في المجال الفني، وأبى هذا العام الرحيل دون حصد روح نجم آخر.

فقد توفي الممثل الأمريكي، وليام كريستوفر، مساء أمس السبت، عن عمر ناهز 84 عاما، تأثرا بإصابته بمرض السرطان والتي شخصت حالته منذ أكثر من عام.

وقال روبرت مالكولم وكيل أعماله: "إن كريستوفر، الذي أدى دور الأب مولكهي، القسيس المتواضع في الجيش الأمريكي في سلسلة المسلسل التلفزيوني الطويل «ماش»، توفي في سريرة بمنزله بباسادينا في كاليفورنيا".

وأضاف مالكولم "زوجته باربرا كريستوفر البالغة من العمر 60 عاما كانت بجواره أثناء الوفاة".

وبدأ عرض مسلسل «ماش»، سبب شهرة النجم الراحل، في عام 1972 وحتى 1983 واستمر لمدة 11 موسما على شبكة «سي بي إس»، كما ظل يعرض لسنوات طويلة بعد ذلك واجتذب 106 ملايين مشاهد مما جعله أكثر مسلسل تلفزيوني يتم مشاهدته حتى الآن.

وولد النجم الراحل وليام كريستوفر في 20 أكتوبر عام 1932 في مدينة شيكاغو الأمريكية، وتزوج من باربرا في عام 1957 وأنجبا ابنين، ونشط في تعزيز الوعي بمرض التوحد، وشارك وزوجته في كتابة كتاب عن تربية ابن مصاب بالتوحد.

ومنذ انطلاق المسلسل، كان كريستوفر ممثلا مساعدا فقط، و لكن مساحة دوره ازدادت اتساعا مع استمرار مواسم المسلسل، وقال عنها في تصريحات صحفية سابقة: "لقد أحببت الشخصية.. أحببت الأب مولكهي".

وأكد كريستوفر، من قبل أنه شعر بأنه محظوظ لأن يكون ممثلا بعمل استمر 11 عاما، مضيفا "وللحقيقة.. فقد امتد هذا العمل 13 عاما لأننا قدمنا أيضا «بعد ماش» وقد كنت سعيدا أن استمر في لعب دور مولكهي"، وفقا لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة