• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ياسر فتحي محمد عبد المنعم الطوبجي

    • اسم الشهرة

      ياسر الطوبجي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 نوفمبر 1978 (العمر 45 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الآداب

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ياسر الطوبجي واحد من نجوم الكوميديا المميزين في السينما والدراما المصرية، على الرغم من أن مشاركاته تكون في أدوار مساعدة إلا أن براعة تقديمه للأعمال تجعل الجمهور يحفظ الدور الذي قدمه، حتى ولو كان مشهد واحد.

"الطوبجي" تولى رئاسة المسرح الكوميدي وحقق نهضة كبيرة من خلال اهتمامه بتقديم أعمال مميزة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة ياسر الطوبجي وحياته

ولد ياسر فتحي محمد عبد المنعم الطوبجي، في مصر يوم 6 نوفمبر عام 1978، كان يعشق التمثيل منذ أن كان في مرحلة الطفولة، بدأ مشواره الفني وهو طفل على خشبة المسرح المدرسي، واختار بعد أن انتهى من المرحلة الثانوية الالتحاق بكلية الآداب قسم مسرح، وحصل على الليسانس في عام 2000.

ظهر ياسر الطوبجي لأول مرة على الشاشة وهو طفل عمره 4 سنوات بالمشاركة في مسلسل الإمام البخاري، بمجرد أن انتهى "ياسر" من دراسته بدأ بالعمل كمذيع في برامج التوك شو الكوميدية وكان يقوم بتقليد مشاهير الفن والإعلام وحقق في هذا الأمر نجاحا كبيرا.

بالتوازي مع نفس الأمر بدأ "الطوبجي" مسيرته الفنية على الشاشة وبدأ المشاركة في العديد من الأعمال على الشاشة الصغيرة وفي السينما، وبدأ خلال الألفية الجديدة تحقيق العديد من النجاحات فحقق نجاحا في العديد من الأعمال.

 ومنها فيلم عسل أسود مع النجم أحمد حلمي، فيلم الأولى في الغرام مع النجم هاني سلامة، وفيلم ميكانو مع النجوم تيم حسن وخالد الصاوي، كما تألق في مسلسل أهل كايرو مع النجوم خالد الصاوي وكندة علوش. كما تألق ياسر الطوبجي في أول عرض مسرحي عن شهداء ثورة 25 يناير عام 2011 وهو مسرحية ورد الجنانين.

واختارت الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، وأعضاء مجلس الإدارة ياسر الطوبجي لكي يكون مدير المسرح الكوميدي، وأكد بعدها "الطوبجي" عن سعادته بهذا الاختيار وأنه سيعمل على رسم البسمة على الوجوه من خلال تقديم فن كوميدي راقي وهادف.

أما عن زوجة ياسر الطوبجي وأولاده فهو يبعد حياته الخاصة عن الإعلام، ولكنه تحدث في أحد اللقاءات أن الجماهير تظن خطأ أنه يضحك طوال الوقت بما إنه فنان كوميدي، وقال إنه مثل بقية المواطنين لديه ضغوط اقتصادية وإلتزمات عائلية تجعله في حالات ضيق كما أنه يعاني من مشاكل حياتيه وظروف العمل مثل الجميع، وقال إن الممثل يعيش في حالة ضغط كبيرة ومستمرة أغلب الوقت خاصة أنه لا يضمن المشاركة في أعمال باستمرار.

مسيرته الفنية

بعد أن شارك ياسر الطوبجي في مسلسل الامام البخاري وعمره 4 سنوات في عام 1982، اختفت عن الساحة الفنية وعاد في عام 2000 مرة أخرى، وفي ذلك العام شارك في السهرة التلفزيونية جلسة على نية، مسلسل الفساط.

في عام 2002 شارك في الجزء الأول من مسلسل شباب أون لاين، مسلسل أما بعد، في عام 2003 شارك في الجزء الثاني من الشيت كوم شباب أون لاين، وفي عام 2004 قدم برنامج مقلب دوت كوم، وفي نفس العام تألق في مسلسل محمود المصري مع النجم محمود عبد العزيز والنجوم غادة عبد الرازق، مي عز الدين، كريم محمود عبد العزيز، ومحمد نجاتي.

وفي نفس العام شارك في فيلم أولى نصب مع النجوم خالد سليم، أحمد عز، نور اللبنانية، وداليا البحيري، وحسن حسني، وفي نفس العام شارك في فيلم أحلى الأوقات مع النجوم حنان ترك، منة شلبي، هند صبري، وخالد صالح، واختفت عن المشاركات لمدة عامين وعاد في عام 2006 من خلال عدة أعمال.

ومنها فيلم ملك وكتابة مع النجوم هند صبري ومحمود حميدة، الجزء الأول من مسلسل راجل وست ستات مع النجوم أشرف عبد الباقي، انتصار، لقاء الخميسي، سامح حسين، ومنة عرفة، كما شارك في نفس العام في فيلم حليم مع النجم أحمد زكي، ومسلسل جراج.

في عام 2007 شارك في فيلم قص ولصق، مسلسل عفاريت مراتي، مسلسل عليها على الله، والجزء الثاني من السيت كوم تامر وشوقية مع النجوم أحمد الفيشاوي ومي كساب، كما شارك في فيلم الأولة في الغرام مع النجوم هاني سلامة، أحمد راتب، منة شلبي، ودرة.

كما تألق في عام 2008 في الجزء الثالث من مسلسل راجل وست ستات، فيلم الزمهلوية، فيلم آسف على الإزعاج، وفي عام 2009 شارك في فيلم ميكانو، مسلسل مسلسلات كوم، مسلسل حكايات وبنعيشها: مجنون ليلى، برنامج توك شو، برنامج الكابوس، السيت كوم الإخوة كرامة عوف، وفيلم أدرينالين.

أشهر أعمال ياسر الطوبجي

في الفترة الأخيرة تألق ياسر الطوبجي في مجموعة من الأعمال المميزة ومنها، فيلم موعد غرامي في عام 2010 وفيلم عسل أسود، والجزء السادس من راجل وست ستات، مسلسل حكايات وبنعيشها: كابتن عفت، كما شارك في نفس العام في مسلسل أهل كايرو، فيلم بلبل حيران، ومسلسل جمهورية نعمات.

كما تألق في مسرحية ورد الجناين، برنامج مطلوب رئيس، مسلسل الزناتي مجاهد، السيت كوم الباب في الباب، مسرحية في بيتنا شبح، مسلسل سيدنا السيد مع النجم جمال سليمان، مسلسل الهروب، مسلسل الزوجة الرابعة مع النجوم مصطفى شعبان، علا غانم، لقاء الخميسي، هبة مجدي، ودرة.

وشارك أيضا في فيلم فبراير الأسود، مسلسل مزاج الخير، مسلسل ذات، المسلسل الإذاعي جرى إيه يا عمر، مسلسل الكبير أوي الجزء الثالث مع النجم أحمد مكي، مسلسل أحلى أيام، فيلم 8%، مسلسل فرق توقيت، مسلسل عفاريت محرز، مسلسل صديق العمر، فيلم جيران السعد، فيلم جوازة ميري، والمسلسل الإذاعي تحية طيبة وسعد.

وتألق "الطوبجي" في مسلسل إمبراطورية مين، الجزء الرابع من مسلسل الكبير أوي، مسلسل السبع وصايا، مسلسل الضاحك الباكي، لمسلسل الإذاعي العصمة في إيدي، مسلسل اللعبة، فيلم الرجل الرابع، مسلسل البيت بيتي، مسلسل الاختيار 3، فيلم أشباح أوروبا، مسرحية اخطف مراتي ولك تحياتي.

ومن أعماله المميزة أيضا، فيلم شاومينج، المسلسل الإذاعي 29 يوم، مسلسل 11 شارع النخيل، فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل، فيلم مهمة مش مهمة، فيلم من أجل زيكو، ومسرحية كازوفا.

أهم الأعمال

  • فيلم من أجل زيكو.

  • فيلم عسل أسود.

  • مسلسل أهل كايرو.

  • مسلسل الزوجة الرابعة.

جميع أخبار