شبكة المصوّرين السعودية صورلي تتلقّى استثماراً جديداً

  • ومضةبواسطة: ومضة تاريخ النشر: الأحد، 25 يناير 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
شبكة المصوّرين السعودية صورلي تتلقّى استثماراً جديداً

حازت "صوّرلي" Sawwerly، السوق الإلكترونية التي تربط المصوّرين والزبائن، على 211 ألف دولارٍ أميركيّ كاستثمارٍ من "كيو بي كو" QB Co، وهي مستثمرٌ تأسيسيٌّ تابع لشبكة "عقال آنجيل إنفستمنت" Oqal Angel Investment.

سدّ الفجوة

يجد بعض المصوّرين المحترفين صعوبةً في التسويق لخدماتهم، بالرغم من المهارات التي يملكونها. من هنا جاءت فكرة مشروع "صوّرلي" الأولى من نوعها، لسدّ هذه الفجوة من خلال منصّةٍ كاملةٍ مبتكرةٍ تجمع المصوّرين بعملائهم بطريقةٍ احترافية. كما تمكّن هذه المنصّةُ العملاءَ من الحصول على عروض تصوير لمجموعةٍ كبيرةٍ من المصوّرين، وتصفية النتائج حسب السعر أو الجودة أو التقييم.

و"صورلي" هي منصّةٌ إلكترونيةٌ تربط نحو 500 مصوّر مع من يحتاج لخدماتهم التي تشمل خدمات تصوير الفعاليات والحفلات والعقارات والمناسبات والدعايات، وبرامج يوتيوب وما إلى ذلك. أمّا لحجز مصوّرٍ ما، يدخل العميل إلى الموقع عبر متصفّح الإنترنت أو عبر تطبيقه الخاص على "أندرويد" Android و"آي أو إس" iOS ويدخل طلبه مع ذكر الوقت والمكان والميزانية والحدث. بعد ذلك يتمّ إرسال الطلب إلى جميع المصوّرين المختصّين في مجال التصوير الذين تتطابق مواصفاتهم مع الطلب، ويتمّ الردّ من قِبَلهم بأسعارهم وتفاصيل عن خدمتهم. ولكلّ مصوّرٍ ملفٌّ رقميٌّ يحتوي على أعماله وخبراته وتقييم الآخرين له. أمّا الدفع فيتمّ عبر الإنترنت.

وكانت "صورلي" قد تأسّست على يد حسين العطّار ومحمد الزهراني وبسام السيف، خلال مسابقة "أسبوع الشركات الناشئة في جدّة" 2013Startup Weekend Jeddah.
شاهد شاهد المقابلة التي أجراها ريان عادل مع العطّار خلال عرب نت الرياض.

يقول العطّار إنّه "تمّ اختيار فقط 10 فرق من مجموع المشاركين لعرض الفكرة أمام الحكّام لفرصة الفوز بجائزة قيمتها 75,000 ريال." وخلال الفعالية، صوَّتَ لمحمد الزهراني وصاحبه بسام السيف اللذين طرحا فكرة "صوّرلي". ويضيف العطّار، "كان لديهما فكرةٌ في مجال التصوير لكن لم تكن واضحة، وهما شخصان لم تكن تربطني بهما معرفةٌ سابقة. أعجبتني الفكرة فقط وقد كنتُ أنا وحدي من صوّت لهما." وبالتالي تأهّل المشروع مع الفرق التسعة الباقية، وعمل الثلاثة على تطويرها وعرضها أمام الحكام.

بعد ذلك تقدّموا تحت رعاية "قطوف" Qutof إلى "فلات 6 لابز" Flat6Labs حيث تمّ احتضان المشروع، فشاركوا في ورشة عملٍ لأسبوع، وبعد جهدٍ كبيرٍ تأهّلوا مع خمس شركات أخرى "وهذه كانت البداية".


لمتابعة المقال اضغط هنا>>