السعودية الأولى عالمياً في كفاءة الموانئ وشبكات الطرق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 يناير 2023
السعودية الأولى عالمياً في كفاءة الموانئ وشبكات الطرق

أكد صالح الجاسر، وزير النقل في المملكة العربية السعودية، أن المملكة تصنف في المرتبة الأولى عالمياً في كفاءة الموانئ وشبكات الطرق.

وقال الوزير السعودي خلال كلمته في مؤتمر التعدين الدولي، إن المملكة لديها بنية تحتية رائعة فيما يتعلق بالموانئ والسكك الحديدية وشبكات الطرق.

وثمن الجاسر مرحلة التحول الكاملة للسعودية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وبما تمتلكه من المقومات والبنية التحتية لشبكات الطرق والموانئ والسكك الحديدية، مشيداً بأهميتها وتأثيرها على مستوى جميع القطاعات الأخرى، مثل السياحة والتعدين .

وأشار إلى موانئ المملكة نالت مراكز متقدمة عالمياً فيما يتعلق بمناولة البضائع، موضحاً أنه تم تصنيف ميناء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الأول عالمياً، وميناء جدة الإسلامي قد تم تصنيفه الثامن عالمياً.

وأضاف وزير النقل السعودي قائلاً إن الإصلاحات التنظيمية والبنية التحتية التي جرت من أجل تحسين الاتصال في موانئ المملكة، وبناء إستراتيجية خاصة لقطاع النقل والخدمات اللوجستية، جاءت لتلبي جميع الخطط الخاصة بقطاعات السعودية، بما فيها قطاع النقل، بهدف إحداث نقلة نوعية في هذا المجال، وكذلك ربط الشرق بالغرب من خلال السكك الحديدية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة