أرامكو تعلن أسعار البنزين الجديدة لشهر يناير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يناير 2021
أرامكو تعلن أسعار البنزين الجديدة لشهر يناير
مقالات ذات صلة
تاريخ العملات في الإمارات العربية المتحدة
العملة المصرية على مر العصور: من الفرعونية إلى وقتنا الحالي
حملات شعبية في السعودية لـ مقاطعة المنتجات التركية

أعلنت شركة أرامكو، عملاق النفط السعودي، مساء يوم أمس الأحد، مراجعتها لأسعار الوقود الجديدة في المملكة خلال شهر يناير الجاري.

أرامكو تعلن أسعار البنزين الجديدة لشهر يناير

وشهدت أسعار البنزين في شهر يناير بعد مراجعة أرامكو الدورية لأسعار الوقود، ارتفاعًا طفيفًا عن نظيرتها في شهر ديسمبر الماضي 2020.

وجاءت أسعار البنزين الجديدة لشهر يناير الجاري حسبما أعلنت عنها شركة أرامكو عبر بيان رسمي صادر عنها كالتالي:

بنزين 91:

1.62 ريال لكل لتر بدلاً من 1.44 ريال في شهر ديسمبر الماضي.

بنزين 95:

1.75 ريال لكل لتر بدلاً من 1.58 ريال في شهر ديسمبر الماضي.

وتُشير شركة أرامكو إلى أن تعديل أسعار منتجات الطاقة يتم وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، موضحة أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

وتقوم شركة أرامكو بمراجعة أسعار الوقود ومشتقاته في المملكة بشكل شهري؛ لخفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير؛ لذا تُشدد وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، على ضرورة التزام محطات بيع المحروقات بالتسعيرات المحددة من شركة أرامكو، مؤكدة متابعة فرقها الرقابية الميدانية جولاتها التفتيشية الاعتيادية بجميع مناطق المملكة.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت شركة أرامكو، في شهر فبراير الماضي 2020، تعديل فترة المراجعة الدورية للأسعار من ربع سنوية إلى شهرية؛ حيث يتم التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي والتطبيق يكون صباح اليوم الحادي عشر، وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.