أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من قشرة الرأس عند الرجل

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يوليو 2014
أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من قشرة الرأس عند الرجل
مقالات ذات صلة
عوامل أساسية لا غنى عنها للعناية بالشعر
بالفيديو: قصات الشعر الحديثة والرائجة للرجال في 2016
الشعر الأبيض المتناثر يمنح الرجل سحراً خاصاً

هناك العديد من الأسباب المؤدية لظهور قشرة الرأس المزعجة والتي تتسبب للرجل بالإحراج الشديد خاصةً لدى تساقطها كالثلوج على كتفيه.

ويعد جفاف فروة الرأس هو السبب الرئيسي لظهور القشرة خاصةً في فصل الشتاء. لكن بالتأكيد هناك علاجات فعالة جداً وسهلة للتخلص من هذه المشكلة؛ إليك أهمها:

الزيوت:

إن الزيوت الأساسية هي أفضل وسيلة لمكافحة جفاف فروة الرأس فهي ترطبها وتقضي على القشرة. ويعد زيت جوز الهند أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها. كما يمكنك استخددام زيت اللوز أو الزيتون أو الخروع وكل تلك الزيوت يمكنها أن تفعل العجائب في شعرك. قم بتدليك الزيت الدافئ على شعرك ليلاً مما يتيح لها امتصاص كل الزيت، ثم اغسله في الصباح. كرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

الخل الأبيض:

إن استخدام الخل الأبيض أو خل التفاح جيد جداً لمحاربة القشرة. حيث يساعد الخل على استقرار مستويات الحموضة في فروة الرأس وبالتالي تقليل حدوث القشرة. كما يعمل على فتح مسامات فروة الرأس مما يسمح لبصيلات الشعر بالتنفس، بالإضافة لاحتوائه على حامض الخليك الذي له خصائص رائعة مضادة للفطريات والبكتريا. فإذا كان السبب وراء ظهور القشرة هو المشاكل الفطرية فإن الخل الأبيض هو الحل الرائع لها.

يمكنك أيضاً مزج الخل مع زيت شجرة الشاي وتطبيقه على فروة الرأس بواسطة قطنة.

الألوفيرا:

يمكنك تطبيق هلام الألوفيرا على شعرك قبل ساعة من غسله حيث يحتوي على خصائص فعالة جداً للقضاء على القشرة ومنع تساقط الشعر ويساعدك في الحصول على شعر رائع وفروة رأس صحية.

الأسبرين:

نعم الأسبرين لمحاربة القشرة ولكن ليس عن طريق تناوله، بل بسحق بضع حبات منه ومزجها مع الشامبو الخاص بك، ثم استعماله لغسل الشعر. و سحق بضع حبات أخرى ومزجها مع الخل لتطبيقه قبل غسل الشعر.