أفضل علاج لسرعة القذف بدون آثار جانبية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مارس 2021
أفضل علاج لسرعة القذف بدون آثار جانبية

هناك عدد من الأدوية المستخدمة لعلاج سرعة القذف، على الرغم من عدم اعتماد أي منها على وجه التحديد من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لهذا الغرض. وهناك الكثير منها يُسبب آثارًا جانبية وأضرار، فقط تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على افضل علاج لسرعة القذف بدون اثار جانبية.

ما هو القذف المبكر؟

القذف المبكر يُعرَّف عادةً على أنه القذف في غضون دقيقة واحدة من بدء الجماع، سرعة القذف هي أمر شائع نسبيًا. فيبلغ الرجل ذروته قبل أن يرغب هو أو شريكه أثناء ممارسة العلاقة الحميمية. عادةً ما يكون الرجال الذين يُعانون من سرعة القذف غير قادرين على تأخير القذف.

تؤثر الحالة على ما يصل إلى 1 من كل 3 رجال، ويمكن أن تؤدي إلى الإحباط والقلق. قد يتجنب بعض الرجال الذين يعانون من سرعة القذف ممارسة العلاقة الزوجية نتيجة لذلك. لكن هناك علاجات يمكن أن تساعد. يُعتبر افضل علاج لسرعة القذف في البداية هو استخدام تقنيات سلوكية لتأخير الوصول إلى الذروة. كما يوجد بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد.

العلاجات الطبيعية لسرعة القذف

هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في حالات سرعة القذف، منها:

  • علاج الايورفيدا العشبي:

الأيورفيدا هو نظام الشفاء التقليدي في الهند. يعتمد على آلاف الأعشاب لعلاج كل شيء من مرض السكري إلى الالتهابات. يُعتقد أن بعض الأعشاب الأيروفيدية تعالج سرعة القذف.

وجدت دراسة للطب الجنسي أُجريت عام 2017 أن الرجال الذين استخدموا طب الأيورفيدا شهدوا زيادة طفيفة، لكنها ملحوظة، في الوقت الذي يستغرقه القذف أثناء ممارسة الجنس، هناك آثار جانبية طفيفة لهذا العلاج مثل الشعور بآلام المعدة والدوار.

  • الطب العشبي الصيني:

قد تعالج جرعة أسبوعية أو يومية من الأدوية العشبية الصينية سرعة القذف عن طريق تعزيز القدرة على التحمل الجنسي وتحسين الطاقة. وجدت نفس دراسة الطب الجنسي أن الأنواع المختلفة من الأدوية العشبية الصينية يمكن أن تزيد من وقت القذف بحوالي دقيقتين.

  • الكريمات الموضعية:

تحتوي كريمات التخدير الموضعية المتاحة دون وصفة طبية على عامل مخدر يمكنه علاج سرعة القذف عن طريق تقليل الإحساس وتأخير النشوة. ضع الكريم على قضيبك قبل 10 إلى 15 دقيقة من ممارسة الجنس حتى يكون أكثر فاعلية. وجدت دراسة الطب الجنسي لعام 2017 أن الكريمات الموضعية يمكن أن تساعد في زيادة الوقت الذي يستغرقه القذف ببضع دقائق.

  • مكملات الزنك:

لا يدعم الزنك المناعة الصحية ونمو الخلايا فحسب، بل يساعد المعدن أيضًا على إنتاج هرمون التستوستيرون بالإضافة إلى تعزيز الرغبة الجنسية والطاقة. وجدت الأبحاث صلة بين نقص الزنك والضعف الجنسي لدى الرجال، لذا فإن تناول 11 ملليجرامًا من الزنك يوميًا قد يُحسّن من وقت القذف.

أظهرت دراسة أُجريت عام 2009 على الفئران أن مكملات الزنك يمكن أن تزيد من هرمون التستوستيرون، مما قد يحسن المشاكل الجنسية، مثل سرعة القذف. ومع ذلك ، فإن تناول الكثير من الزنك قد يؤدي إلى: غثيان، التقيؤ، إسهال، تلف الكلى والمعدة

  • المغنيسيوم:

بالإضافة إلى الزنك، يلعب المغنيسيوم أيضًا دورًا في صحتك الجنسية ويمكن أن يلعب دورًا في سرعة القذف، وفقًا للبحث. قد يساعد دمج الأطعمة الغنية بالزنك والمغنيسيوم في نظامك الغذائي في زيادة الوقت الذي تستغرقه للوصول إلى الذروة. هذه الأطعمة تشمل:

المحار، بذور اليقطين، فول الصويا، الزبادي، السبانخ، اللوز، الفاصوليا، الحمص، حبوب السمسم، لحم البقر والضأن، الشوكولاته الداكنة، الثوم، البازلاء.

تقنيات سلوكية وتمارين لعلاج سرعة القذف

هناك بعض التقنيات والتمارين التي يمكن ممارستها لعلاج سرعة القذف، تعتبر من افضل علاجات لسرعة الضغط بدون اثار جانبية، منها:

  • تقنية الإيقاف المؤقت:

قد تساعد تقنية الإيقاف المؤقت والضغط في علاج سرعة القذف عن طريق ترك الاستثارة تتضاءل قبل بلوغ الذروة. عندما تشعر أنك مستعد للقذف، توقف واجعل شريكك يضغط على نهاية قضيبك حيث يلتقي الرأس بالجسم. اجعلهم يضغطون لعدّة ثوان حتى لا تصل إلى الذروة. كرر هذه العملية بقدر الضرورة. في النهاية، قد تتمكن من تأخير القذف.

  • تقنية التوقف والبدء:

يمكن لتقنية التوقف والبدء، المعروفة أيضًا باسم التحكم في النشوة الجنسية أو "الحافة"، أن تساعد في تأخير الذروة عن طريق طرد المتعة. عندما تشعر بالحاجة إلى القذف، توقف عن ممارسة النشاط الجنسي تمامًا. بمجرد أن تشعر أنك أقل إثارة، ابدأ ببطء في ممارسة النشاط الجنسي مرة أخرى. كرر هذه العملية بقدر ما هو ضروري لمساعدتك على التحكم في القذف.

  • تمارين قاع الحوض:

يمكن أن يكون لتقوية عضلات قاع الحوض تأثير كبير على المُدّة التي تستغرقها للوصول إلى الذروة. وجدت دراسة عن التطورات العلاجية أُجريت عام 2014 في جراحة المسالك البولية أن تمارين قاع الحوض المعروفة باسم "تماري ن كيجل" يمكن أن تساعد الرجال الذين يُعانون من سرعة القذف مدى الحياة على التحكم في القذف السريع، مما يزيد من الوقت الذي يستغرقونه للوصول إلى الذروة. لأداء تمارين قاع الحوض:

  • ابحث عن العضلات الصحيحة عن طريق إيقاف منتصف التيار أثناء التبول أو شدّ العضلات التي تمنعك من إخراج الغازات.
  • أثناء الاستلقاء، قم بشد عضلات قاع الحوض لمدة 3 ثوانٍ، ثم استرخ لمدة 3 ثوانٍ. افعل ذلك 10 مرات متتالية على الأقل. كرر التمارين 3 مرات على الأقل في اليوم.
  • قم بزيادة عدد الثواني تدريجيًا حتى تصبح عضلاتك أقوى. جرّب أوضاعًا جديدة أثناء أداء التمرين، مثل الوقوف أو المشي أو الجلوس.
  • لا تنس أن تتنفس وتذكر أن تركز فقط على عضلات قاع الحوض. لا تشد عضلات البطن أو الفخذين أو الأرداف.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة