أفضل تطبيقات الحماية المجانية على أندرويد (2020)

  • بواسطة: مصطفى درويش السبت، 04 يوليو 2020 السبت، 04 يوليو 2020
أفضل تطبيقات الحماية على أندرويد

أصبحنا نعتمد على هواتفنا الذكية في شتى مجالات الحياة، ونحتفظ عليها بمعلومات حساسة من الصور والحسابات البنكية وبطاقات الإئتمان، الأمر الذي يجعل وجود برنامج حماية ضرورة قصوى لمستخدمي نظام أندرويد الأكثر شعبية، ولذا في هذا المقال نرشح لكم أفضل تطبيقات الحماية ضد الفيروسات في 2020. 

امتازت التطبيقات المذكور هنا بجودة عالية في كشف البرمجيات الخبيثة، ولا يتوقف دورها على المسح التلقائي لاكتشاف إصابة الجهاز بفيروسات، بل يتعدى إلى حمايتك من مواقع الويب والملفات الخبيثة قبل فتحها أو تحميلها، كما أنها تقدم تجربة سهلة وتقدم باقات مجانية.

Bitdefender Mobile Security

يوفر تطبيق Mobile Security من Bidtdefender حماية عالية عبر مجموعة قوية من المميزات، ووفقا لأحدث تقارير AV-Test فقد أحرز العلامة الكاملة لقدرته على كشف 99.9% من أحدث الفيروسات عند تعريضه له.

يوفر حماية في الوقت الفعلي عند التصفح من جوجل كروم، ويقدم ميزة الطيار الآلي التي يمكنها تقديم توصيات ذكية لإجراءات الأمان اعتمادا على نظام التشغيل ونمط الاستخدام النموذجي. وهناك أداة مستشار الخصوصية تضيف طبقة حماية على الساعات الذكية عن طريق تقنية WearOn، ويأتي معه ميزة VPN لكن محدودة بسعة 200 ميجابايت، ولديه ميزة ضد السرقة، تتيح تتبع الهاتف عند فقدانه وغلقة وترك رسالة عن بعد. للأسف التطبيق مدفوع، الاشتراك السنوي يكلف 15$، لكن يمكنك تجربة الخدمة لمدة أسبوعين قبل أخذ قرار الشراء.

Norton Mobile Security

يقدم تطبيق Norton العديد من المميزات القوية، أبرزها طبيب التطبيقات الذي يقوم بفحص التطبيقات وتنبيه المستخدم عن أي مخاطر محتملة تتعلق بالخصوصية، إلى جانب إعلامك بالسلوكيات غير المرغوبة مثل استهلاك البطارية بشكل مكثف، حتى قبل تنزيل التطبيق. وقد حصل أيضا على العلامة الكاملة في تقرير AV-Test الأخير.

هناك مميزات أخرى مثل حجب المكالمات الاحتيالية، تأمين الواي فاي وإرسال تنبيه إن كنت قد اتصلت بشبكة غير آمنة، وميزة ضد السرقة التي تتيح تتبع الهاتف عند فقدانه وقفله وحذف البيانات؛ لكن يعيب التطبيق أنّ سعره مرتفع مقارنة بباقي التطبيقات.

Avast Mobile Security

يستفيد Avast بالكثير من المميزات إلى جانب القيام بميزة المسح التلقائي لكشف الفيروسات، وأبرزها نظام ضد السرقة يسمح بتتبع الهاتف وإغلاقه وحذف بياناته عن بعد، وهناك مميزات تحسين الأداء المعروفة؛ حذف الملفات المهملة لإفراغ مساحة تخزين ومعزز الرام لتحسن سرعة الاستجابة. 

والميزة الأهم أن التطبيق أصبح مجاناً بعد أن كان مدفوعاً، وإن كان يحتاج إلى عرض الإعلانات داخل التطبيق، ويوجد اشتراك مميز للتخلص من الإعلانات والاستمتاع بميزة قفل التطبيقات تمنع فتحها من قبل البرمجيات الخبيثة.

AVG AntiVirus Free

اشترته شركة Avast في 2016، لكنه منتج مختلف عن التطبيق السابق؛ رغم توفر نفس ميزات الحماية ونفس نظام ضد السرقة مجانا، لكن الباقة المدفوعة تقدم العديد من المميزات بجانب إزالة الإعلانات، مثلاً نظام ضد السرقة يمكنه إغلاق الهاتف عن بعد إذا تم استبدال شريحة الاتصال وإطلاق صوت منبه عالي، كما توجد ميزات إضافية مثل حافظة سرية لحفظ الصور وقفل التطبيقات وماسح الواي فاي وحجب المكالمات وميزات تعزيز الأداء، على أن يمكنك تجربة الميزات المدفوعة لمدة أسبوعين قبل الشراء.

Kaspersky Internet Security for Android

في نسخته المجانية، يقدم تقنية متقدمة للكشف عن الفيروسات، إضافة إلى ميزات قوية مثل نظام ضد السرقة يمكن المستخدم من تتبع الهاتف وقفله ومحو البيانات في حال فقدانه، وميزة التقاط صور بالكاميرا عن بعد وإرسالها إليك، كما يدعم التطبيق الساعات الذكية بنظام Android Wear، والأفضل من ذلك، أن كل ذلك مجاني، كما توجد باقة مميزة بالمزيد من المميزات تطلب اشتراك شهري.

ختاما، جميع التطبيقات توفر حماية حقيقية ضد الفيروسات ووفقا لعدة تقارير فإن عشرات التطبيقات التي تزعم توفير حماية ضد الفيروسات فاشلة ولا تستطيع كثيرا التعرّف على الفيروسات، لذا تأكد دائما أن التطبيق الذي تستخدمه قد نجح في اختبارات الشركات المتخصصة، مثل  AV-Test و AV-Comparatives.

المصدر: