أنشطة منزلية ممتعة: امرح مع طفلك في المنزل

  • تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر 2020
أنشطة منزلية ممتعة: امرح مع طفلك في المنزل
مقالات ذات صلة
7 طرق لإخبار ابنتك أنك تحبها دون استخدام الكلمات
مقابلة العمل: أخطاء فادحة في لغة الجسد قد تكلفك الوظيفة
النموذج المثالي لكتابة سيرة ذاتية أثناء البحث عن وظيفة

الآن بعد أن حل الطقس البارد، أصبح من الصعب الحفاظ على ترفيه أطفالنا أو مساعدتهم على إيجاد طرق إبداعية - خالية من الشاشة - للترفيه عن أنفسهم. إن تشجيع إبداعهم وخيالهم هو أكثر من مجرد وسيلة لإبقائهم مشغولين لبضع دقائق. 

يطور التفكير الإبداعي مهارات حل المشكلات، يحفز الابتكار، يشجع على اتخاذ المبادرة، يمتد ليشمل الوظائف والمهن، إنها مهارة تدوم مدى الحياة ستحملهم بعيداً. إليك بعض الأفكار للإلهام في المرة القادمة التي تسمع فيها من طفلك "أشعر بالملل!"

أنشطة منزلية ممتعة: امرح مع طفلك في المنزل

بناء حصن شامل:

نعم، أنه يحدث فوضى وأنت الشخص أو الأم الذي يتعين عليك طي كل تلك البطانيات عند الانتهاء، لكن ساعد أطفالك على رؤية أنها ليست مجرد مجموعة من البطانيات. إنه حصن شجرة أو مركبة فضائية أو كهف أو حتى كوكب آخر. ليس ذلك فحسب، فهم يصنعون أماكن رائعة للالتفاف مع كتاب جيد، وحماية إبداعات ليغو من الأشقاء الصغار المزعجين، أو الرسم في سلام. 

رسم لوحة:

مرة أخرى، نعلم أنه يمكن أن يصبح فوضوياً، لكن حقيقة أنه علاج نادر للرسم يعني أن الصغار سيكونون متحمسين للغاية ومن المرجح أن ينخرطوا لأكثر من خمس دقائق.

اصنع كبسولة زمنية:

كان عام 2020  مغلقاً للغاية، لذا اطلب منهم جمع الأشياء أو إعداد قائمة بالأشياء التي أحبوها كثيراً، كذلك التي كرهوها تماماً، ما الذي جعلهم سعداء خلال العام الماضي. اطلب منهم تضمين برامجهم التلفزيونية أو أفلامهم أو كتبهم أو ألعابهم أو حتى ملابسهم المفضلة جميعها في صندوق واحد. لا حاجة لدفن هذا الصندوق في الفناء الخلفي إلا إذا كنت ترغب في ذلك، من الممتع أيضاً وضعه في الجزء الخلفي من الخزانة أو الرف العلوي. اسحبها في هذا الوقت من العام المقبل واستذكر كل ما حدث مع أطفالك.

تنظيم عرض فني:

اطلب منهم عرض مسرحية أو تصوير فيلم، اطلب منهم كتابة السيناريو الخاص بهم أو تمثيل كتاب مفضل، يمكنهم كتابة تكملة لقصة مفضلة أو كتابة قصة أصل لشخصية مفضلة. يمكنهم تصوير الفيلم على الهاتف أو الجهاز اللوحي؛ لتحرير الفيديو من خلال برامج المتخصصة وفقاً لأعمارهم.

تجربة الطهي:

نعم بالتأكيد تشاهد هذا في التلفاز أو عبر مقاطع الفيديو المختلفة، يمكن مع أطفالك خوض تجربة جديدة مع والدتهم في المطبخ وطهي أطعمة لذيذة وسهلة وفقاً لأعمارهم.

ازرع بعض البذور:

لا تحتاج إلى لوازم البستنة الفاخرة أو حتى عبوة من البذور، علم أطفالك كيفية زراعة الأعشاب والفواكه والخضروات من المنتجات التي تشتريها من السوبر ماركت. كل ما تحتاجه هو تربة إناء غير مكلفة وعلبة بيض وفضلات نباتات مثل الفلفل والبصل والكرفس والنعناع والشبت أو حتى البطاطس والأناناس. يعد هذا أيضاً درساً في الصبر والمسؤولية حيث أنهم يميلون ويشاهدون نباتاتهم تنمو وتنضج خلال الأسابيع العديدة القادمة.