استخدم هاتفك الذكي بدلاً عن جواز سفرك في المطار!

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2016
استخدم هاتفك الذكي بدلاً عن جواز سفرك في المطار!
مقالات ذات صلة
أوبو تُطلق رينو5 Z 5G المخصّص لجيل الشّباب من المستخدمين في الإمارات
Yahoo Mail: كيفية إصلاح خلل الأندرويد وإعادة عمل رسائل البريد
تسريبات تكشف تصميم ومواصفات هاتف آيفون القابل للطي

بدأت شركة بريطانية بالعمل على إيجاد بديل لجوازات السفر هو الأول من نوعه، إذ ترغب بتحويل جواز السفر إلى تطبيق يتم تحميله على الهاتف الذكي، مما سيؤدي إلى عدم ضرورة حمل جواز السفر في المستقبل.

وقد ورد في تقارير كتبتها صحافية في بريطانية أن الشركة المسماة "دي لا رو" والتي تنشئ جوازات السفر البريطانية تدرس في الوقت الحالي إمكانية إصدار جوازات سفر إلكترونية وتحميلها على الهواتف الذكية بدلاً من حمل جوازات السفر التقليدية، وستكون بريطانيا هي الدولة الأولى التي تطبق هذه التقنية في العالم.

ومن المشاكل التي يواجهها العديد من المسافرين حول العالم نسيان جوازات سفرهم أثناء توجههم إلى المطار، وفي حين يتمكن بعضهم من العودة إلى المنزل لإحضار جواز السفر، يفقد البعض الآخر رحلته الجوية وتذكرة سفره، ولهذا السبب فكرت شركة "دي لا رو" بتحويل جواز السفر لنسخة إلكترونية تبقى بحوزة صاحبه على هاتفه الذكي.

ومن الميزات الأخرى لجوازات السفر الإلكترونية إتاحة مرور المسافرين عبر البوابات الإلكترونية في المطارات بسهولة وسرعة دون الحاجة لحمل أية أوراق ثبوتية، تماماً مثل بطاقات الصعود إلى الطائرة التي أصبح من الممكن تحميلها على الهاتف الذكي، وتمريرها عبر البوابات لتتم قراءة الـ "بار كود" الموضح عليها للتمكن من المرور والصعود للطائرة.