أفضل حِيَل آيفون لحل جميع مشاكل هاتفك الذكي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يناير 2016 آخر تحديث: الخميس، 10 مارس 2016
أفضل حِيَل آيفون لحل جميع مشاكل هاتفك الذكي

سواء كان شحن هاتفك على وشك النفاذ، أو كان الشاحن لديك بالياً، إلا أن بإمكان بعض اختراقات هاتف آيفون حل جميع المشاكل الخاصة بهاتفك الذكي.

يمكنك تجربة الأمور التالية، والتي قام بعض خبراء التكنولوجيا بمشاركتها:


1. قم بزيادة سرعة هاتفك خلال 10 ثوانٍ فقط

أفضل حِيَل آيفون لحل جميع مشاكل هاتفك الذكي

لتتخلص من التطبيقات المعطلة وصفحات الإنترنت التي تستغرق وقتاً طويلاً جداً لتظهر، قم بتفريغ ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) خلال دقائق، وذلك عن طريق الاستمرار بالضغط على زر التشغيل إلى أن يظهر خيار التمرير لإيقاف تشغيل الهاتف تماماً، ومن ثم الاستمرار بالضغط على الزر الرئيسي لمدة 5 ثوانٍ.


2. قم بإطالة عمر بطارية هاتفك لساعات إضافية

أفضل حِيَل آيفون لحل جميع مشاكل هاتفك الذكي

إذا وصل شحن هاتفك لمستوى متدنٍ وليس بحوزتك أي شاحن، لا تقلق. فإذا كان هاتفك يحمل نظام تشغيل iOS9، اذهب إلى "الإعدادات" وثم إلى "البطارية"، وقم بتشغيل خيار "نمط الطاقة المنخفضة". سيقوم هذا الخيار بإيقاف المهام غير الضرورية، مما سيمنح هاتفك 4 ساعات إضافية من عمر البطارية.


3. هذه الحيلة من آيفون قد تنقذ حياتك

أفضل حِيَل آيفون لحل جميع مشاكل هاتفك الذكي

كنا قد تحدثنا في مقال سابق عن الهوية الطبية (Medical ID) الخاصة بهاتف آيفون، والتي من الممكن الوصول إليها في حالات الطوارئ، حتى لو كان الهاتف مقفلاً، حيث تسمح الهوية الطبية للمسؤولين التعرف على اسمك الكامل وتاريخ ميلادك ووضعك الصحي، والوصول إلى جهات الاتصال التي تحددها للاتصال بها عند الطوارئ.


4. امنع هاتفك من إعادة التشغيل

أفضل حِيَل آيفون لحل جميع مشاكل هاتفك الذكي

إن إعادة تشغيل الجهاز بشكل تلقائي من أكثر الأمور المحبطة للمستخدم، وخاصة إذا حدث أثناء قيام المستخدم بمهمة ما على هاتفه. وعلى الرغم من ميزات أجهزة آبل العديدة، إلا أن من عادة هاتف آيفون أن يقوم بإعادة التشغيل تلقائياً في كثير من الأحيان. ولحل هذه المشكلة، حاول القيام بما يلي:

- قم بإيقاف البيانات الخلوية، وثم قم بتشغيلها من جديد.
- قم بإعادة تعيين جميع الإعدادات.
- تخلص من التطبيقات المزعجة.
- قم باسترجاع بيانات هاتفك من خلال برنامج آي تيونز (iTunes).
- اشترِ بطارية جديدة لهاتفك.


5. قم بإيقاف قائمة آيفون التي تُظهر جميع المواقع التي زرتها

أفضل حِيَل آيفون لحل جميع مشاكل هاتفك الذكي

هناك قائمة خفية في هاتف آيفون تُظهر جميع الأماكن التي تتردد عليها. هي لا تُظهر العناوين فقط، ولكن تُظهر التواريخ والأوقات المحددة التي كنت بها هناك. لحذف هذه البيانات من هاتفك، اذهب إلى "الإعدادات" وثم إلى "الخصوصية" ومن ثم إلى "خدمات الموقع". من آخر القائمة، اذهب إلى "خدمات النظام"، ومن ثم إلى "المواقع المتكررة". اضغط على "مسح سجل التاريخ"، وثم قم بإيقاف تشغيل "المواقع المتكررة".


6. قم بإطفاء الخاصية التي تكون سبباً في إنفاقك مبلغاً طائلاً من النقود

أفضل حِيَل آيفون لحل جميع مشاكل هاتفك الذكي

لقد تم ضبط مساعد Wi-Fi المتاح في هاتفك لأن يقوم بشكل تلقائي بالتحويل من الاتصال بشبكة الإنترنت عبر الواي فاي إلى الاتصال عبر البيانات الخلوية (3G) أو (4G)، وذلك كلما كانت شبكة الواي فاي ضعيفة. وبينما يُعتبر ذلك مريحاً لتصفح شبكة الإنترنت، إلا أنك قد تستهلك بذلك بيانات خلوية أكثر مما كنت تعتقد أو تتخيل. لإطفاء هذه الخاصية، اذهب إلى "الإعدادات" وثم إلى "خلوي"، ومن هناك قم بإيقاف تشغيل "مساعد Wi-Fi" الموجود في نهاية القائمة.

اقرأ المزيد:

15 ميزة خفية جديدة في نظام تشغيل iOS 9
الهوية الطبية في هاتف آيفون.. ما هي وكيف يمكن استخدامها؟
10 أمور عليك معرفتها عن هاتف آيفون 6 إس الجديد
تطبيقات آيفون الـ 10 الأكثر رواجاً على الإطلاق

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة