حول هاتفك الذكي إلى مفتاح للسيارة مع ابتكار تويوتا الجديد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016
حول هاتفك الذكي إلى مفتاح للسيارة مع ابتكار تويوتا الجديد

يبدو أن تويوتا تنوي اقتحام السوق الآخذ في النمو الخاص بمشاركة السيارات، ولكنها اتخذت أسلوباً مختلفاً في مشاركتها في هذا السوق، حيث لم تطلق خدمة للمشاركة أو خدمة شبيهة بخدمات أوبر، بل اختارت أن تكون مشاركتها بواسطة ابتكاراً جديداً يفسر السبب وراء كون تويوتا أكبر بائع للسيارات في العالم.

فلقد كشفت تويوتا عن ابتكارها المتميز، Smart Key Box. وهو صندوق صغير يعمل بالبلوتوث ويسمح بوضعه داخل السيارة يفتحها وتشغيل محركها فقط باستخدام الهاتف الذكي.

حول هاتفك الذكي إلى مفتاح للسيارة مع ابتكار تويوتا الجديد

دعونا نبسط المسألة أكثر، فلنفترض أن هناك مالك لسيارة ما، يرغب في زيادة دخله عن طريق تأجير سيارته للآخرين. كل ما عليه هو أن يقوم فقط بوضع صندوق Smart Key Bok من تويوتا. وعند الرغبة في تأجير السيارة يتلقى الزبون كود على تطبيق خاص في تطبيقه الذكي، وبمجرد الاقتراب من السيارة يقوم الصندوق داخلها باستشعار وجود الهاتف بواسطة الاتصال اللاسلكي "بلوتوث" ثم التعرف على الكود المرسل سابقاً، ومن ثَم فتح باب السيارة وتشغيل المحرك.

وتخطط تويوتا لاختبار ابتكارها الجديد من خلال تجارب محدودة ستقام العام القادم في سان فرانسيسكو، وسيتم الاختبار بالتعاون مع شركة أمريكية محلية خاصة بتأجير السيارات بين الأفراد. وقد تلقت هذه الشركة تمويل استثماري بقيمة 10 ملايين دولار من شركة تمويل مملوكة لتويوتا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة